الشريط الأخباري

سلوتسكي: (قانون قيصر) لن يمنع سورية من القضاء على الإرهاب

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي أن الولايات المتحدة لن تستطيع من خلال إجراءاتها القسرية أحادية الجانب ولا سيما ما يسمى قانون قيصر منع سورية من المضي قدماً في عملية التطور والقضاء على الإرهاب.

وخلال مؤتمر صحفي افتراضي اليوم في وكالة ميا نوفوستي بين سلوتسكي رداً على سؤال لمراسل سانا أن ما يسمى قانون قيصر مبستر ومصطنع وغير موضوعي ولا مبرر له على الإطلاق مشيراً إلى أنه مع ذلك ستتم مناقشته في جميع المحافل الدولية بما في ذلك البرلمانية ومع كل من له علاقة بالملف السوري.

وشدد سلوتسكي على أنه لا يجب تطبيق إجراءات قسرية ضد سورية بل تنبغي مساعدتها اقتصادياً وإنسانياً ودعم شعبها للتخلص من خطر الإرهاب ولإنجاز العملية السياسية وهذا ما تقوم به روسيا بطلب من الحكومة الشرعية السورية.

وأشار إلى محاولة بعض الدول والجهات عرقلة هذه العملية السياسية والتطور والتنمية في سورية مشدداً على أن الشعب السوري هو وحده من يقرر مستقبله مبيناً أن الكثير من العشائر وآلاف البلدات والقرى السورية انخرطت في عملية المصالحة الوطنية وهي تسير الآن بخطى واثقة نحو السلام الراسخ.

وأوضح سلوتسكي أن الإدارة الأمريكية تعتبر روسيا والصين وإيران وبصورة غير معلنة “محوراً للشر” بسبب مواقفهم الداعمة لسورية في حربها ضد الإرهاب معرباً عن إدانته لهذه الادعاءات.

انظر ايضاً

وقفة وطنية لأهالي قرية أبو ذويل بريف القامشلي ضد الاحتلالين الأمريكي والتركي ورفضاً لـ قانون قيصر

الحسكة-سانا نفذ أهالي قرية أبو ذويل بريف القامشلي وقفة وطنية للمطالبة بخروج قوات الاحتلالين الأمريكي …