افتتاح وحدة إنتاجية للألبسة الجاهزة (وسيم) في سلحب بريف حماة

حماة-سانا

افتتحت وزارة الصناعة اليوم وحدة إنتاجية جديدة للألبسة الجاهزة “وسيم” في شركة سكر تل سلحب بمدينة سلحب في ريف حماة لتامين فرص عمل لذوي شهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

وتضم الوحدة 30 ماكينة خياطة وتزيد مساحتها على 200 متر مربع ويجري حاليا تشغيلها تجريبيا تمهيدا لإطلاق العمل بها بشكل كامل لاحقا.

وأكد وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جذبة في تصريح صحفي أن الوحدات الإنتاجية تمثل نواة للتوسع بمشاريع صغيرة ومتوسطة على مساحة سورية تسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتوطين عائلات الشهداء والجرحى في بلداتهم والمناطق القريبة من سكنهم باعتبارهم الشريحة المستفيدة من فرص العمل فيها.

وبين مدير الشركة السورية للألبسة الجاهزة “وسيم” هيثم زاهر في تصريح لمراسل سانا أن افتتاح الوحدة الإنتاجية يأتي في إطار الرعاية التي توليها الدولة لأسر الشهداء والجرحى بهدف تحسين ظروفهم في جميع الجوانب وتأمين فرص عمل لهم مؤكدا أن هذه الوحدة التي تم إحداثها على غرار سابقاتها في صالات مؤسسات القطاع العام تعد السابعة من نوعها على مستوى سورية بعد افتتاح الوحدات الإنتاجية في ريف دمشق وطرطوس واللاذقية وحمص

وهي بمثابة معمل متكامل يؤءمن فرص عمل لأكثر من 60 شخصا من أبناء أسر الشهداء والجرحى.

وأشار إلى أن الوحدات الإنتاجية التي تم البدء بافتتاحها بداية العام الماضي في محافظات عدة حققت خلال النصف الأول من العام الجاري أرباحا بلغت 16 مليون ليرة ومن المتوقع أن تتخطى أرباحها حتى نهاية العام الجاري الـ 100 مليون ليرة.

وعبر عدد من العاملات من ذوي الشهداء والجرحى في الوحدة عن تقديرهن لهذه المبادرة كونها تسهم بتامين فرص عمل قريبة من أماكن سكنهن كما أنها فرصة لإثبات أنفسهن وتحسين المستوى المعيشي لأسرهن.

عبدالله الشيخ