الشريط الإخباري

تنظيم 2870 ضبطاً وإغلاق 610 محال لمخالفة أصحابها الشروط الصحية بدمشق منذ بداية العام

دمشق-سانا

نظمت محافظة دمشق 2870 ضبطاً بحق أصحاب المحال والمطاعم المخالفة للشروط الصحية وأغلقت 610 محال ووجهت أكثر من 100 إنذار لأصحاب المحال لاستكمال النواقص الصحية ومنحت النصف الأول من العام الجاري.

وقامت مديرية الشؤون الصحية في المحافظة بمعالجة 59 شكوى مقدمة من المواطنين وسحب 316 عينة من المواد الغذائية لتحليلها في المخابر المعتمدة حسب الدكتور شادي خلوف مدير المديرية في تصريح لمندوب سانا اليوم مبيناً أن البطاقات منحت للعاملين في المحال والمطاعم والمنشآت الصحية بينما الدفاتر لأصحاب المطاعم والمنشآت الصحية والحرف الغذائية.

وأشار خلوف إلى تكثيف دوريات الرقابة الصحية وجودها في جميع الأسواق بشكل يومي وأماكن بيع المواد الغذائية واتخاذها الإجراءات القانونية بحق أصحاب المحال المخالفة للشروط الصحية إضافة للقيام بسحب العينات من المواد الغذائية لإجراء التحاليل والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة.

وأوضح خلوف أن عدد الذبائح بالمسلخ الفني بلغ نحو 78 ألفاً و464 ذبيحة من ذكور العواس والعجول والأبقار والماعز وأنه تم إتلاف 25 ذبيحة لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأكد خلوف أن الدائرة الصحية بالمسلخ تقوم بفحص جميع القطعان المعدة للذبح ودمغها بعد الذبح ومراقبة البرادات المحملة بالذبائح من المحافظات الأخرى وإتلاف جميع الذبائح غير الصالحة للاستهلاك البشري.

ودعا خلوف المواطنين إلى الاتصال بالرقم 127 في حال وجود أي شكوى لمتابعتها واتخاذ الإجراء القانوني بحق المخالفين.

فراس صافي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنظيم 17 ضبطاً تموينياً مخالفاً منذ بداية شهر رمضان في مدينة الحسكة

الحسكة-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة 17 ضبطاً تموينياً مخالفاً في أسواق