الشريط الإخباري

وضع 100 ألف رقم هاتفي بالخدمة في درعا وتأهيل 14 مركزاً هاتفياً متضررا جراء الإرهاب

درعا-سانا

أعاد فرع الشركة السورية للاتصالات بدرعا 100 ألف رقم هاتفي خلال عامي 2019-2020 للخدمة بعد إعادة تأهيل 14 مركزا هاتفيا متضررا جراء الإرهاب وتركيب 7 وحدات نفاذ ضوئية.

وبين المهندس أحمد الحريري مدير فرع الشركة في تصريح لمراسل سانا أن الخبرات المحلية في الشركة تمكنت من إعادة تأهيل 14 مركزا هاتفيا مدمرا ومخربا جراء الإرهاب من أصل 38 مركزا تعرضت جميعها للتخريب موضحا أنه بالتزامن مع التأهيل تمت إعادة 100 ألف رقم هاتفي للمشتركين ليرتفع عدد الأرقام الهاتفية من 50 ألف رقم قبل عودة الاستقرار للمحافظة إلى 150 ألف رقم حاليا.

وأضاف إن الورشات ركبت 7 وحدات نفاذ ضوئية في المناطق التي لا توجد فيها مراكز هاتفية وهي بلدات بصير وقرفا والقنية ودير البخت وعلما إضافة لتركيب وحدتي نفاذ ضوئية في كل من معبر نصيب الحدودي ومدينة درعا لافتا إلى أن الورشات أعادت ربط المحافظة ضوئيا بمحافظات السويداء والقنيطرة ودمشق بعدما تعرضت مسارات الكابل الضوئي للقطع والتخريب خلال الفترة الماضية وبذلك تم تأمين الربط الضوئي بعد سنوات من توقفه والاعتماد على الوصلة الميكروية التي كانت تؤمن الاتصالات اللاسلكية مع محافظتي السويداء ودمشق.

وبين أن هذه الوصلة ستبقى بديلا لتأمين الاتصالات في حالات الطوارئ مضيفا إن الورشات بصدد تجهيز وحدة نفاذ ضوئية في بلدة المتاعية شرقا.

ولفت الحريري إلى أن عدد بوابات الانترنت في كامل المحافظة بلغ حتى نهاية 2019 نحو 32 ألف بوابة والشركة عازمة على تركيب 15 ألف بوابة أخرى حتى نهاية 2020 مشيرا إلى أن خطة الشركة تشغيل 8 مراكز هاتفية بعد وصول التجهيزات الخاصة بها بحلول عام 2021 .

يشار إلى أن عدد الخطوط الهاتفية قبل عام 2011 بلغ 250 ألف خط وعدد المراكز الهاتفية 48 مركزا تراجعت خلال فترة الحرب الإرهابية إلى 10 مراكز قيد الخدمة و50 ألف خط  هاتفي.

انظر ايضاً

في شهر رمضان.. (المقطعة) سيدة الأكلات الشعبية بدرعا

درعا-سانا تتعدد أنواع المأكولات التراثية على المائدة الحورانية في الشهر المبارك ولا سيما مأكولات البياض، …