الشريط الإخباري

الانتهاء من توزيع إصبعيات الأسماك على أكثر من مئة مستفيد بحمص

حمص-سانا

أنهت الهيئة العامة للثروة السمكية بالتعاون مع مديرية زراعة حمص اليوم توزيع منحة إصبعيات الأسماك على أكثر من 100 مستفيد بمحافظة حمص وذلك في إطار خطة الهيئة لنشر مزارع الأسماك الأسرية.

وأوضح مدير عام الهيئة الدكتور عبد اللطيف علي في تصريح لمراسلة سانا أن المشروع الذي تم البدء به العام الماضي تم التوسع به في هذا العام ليشمل ست محافظات مبيناً أن الغاية الأساسية للمشروع نشر تربية الأسماك والاستخدام المزدوج لمياه أحواض السقاية مبيناً أنه تم الانتهاء اليوم توزيع إصبعيات من سمك الكارب لأكثر من 100 مستفيد.

من جهته أشار المهندس وسيم قصراوي مدير مركز الثروة السمكية بحمص إلى أنه تم اليوم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع المزارع الأسرية بحمص حيث تم تخصيص المحافظة بـ 100 منحة من الإصبعيات مبيناً أن المرحلة الأولى شملت 23 مزرعة في قرية النقيرة والمرحلة الثانية 39 مزرعة بمنطقة كفرنان بينما شملت المرحلة الثالثة والأخيرة 45 مزرعة بمنطقة قطينة والغسانية.

المهندس نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص لفت إلى أنه استمرار للدعم الحكومي للزراعات الأسرية والمشاريع الأسرية الصغيرة يأتي هذا المشروع بالتعاون مع مركز الثروة السمكية لدعم المزارعين والمربين حيث تم اليوم توزيع الإصبعيات في آخر مرحلة في قريتي قطينة والغسانية مبيناً أنه يتم وضع الإصبعيات ضمن خزانات ماء أرضية تستخدم غالباً للسقاية إضافة إلى ري المزروعات.

المزارع مطانس سليم عطية من قطينة نوه بالمشروع وما يمكن أن يقدمه من إنتاج في المراحل اللاحقة بينما أشار المزارع أديب مرعي من قطينة إلى حصوله اليوم على مئة إصبعية من السمك تم وضعها في بركة الماء التي يمتلكها وهي بحدود مئتي متر.

طلال الطرشة مختار بلدة قطينة أكد أن قطينة مشهورة بزراعتها وستشكل تربية الأسماك مصدر رزق للكثير من أهالي البلدة.

صبا خير بك

انظر ايضاً

12559 طناً إجمالي الإنتاج من الأسماك خلال العام الجاري

دمشق-سانا وصل إنتاج سورية من الأسماك هذا العام إلى نحو 12559 طناً، وفق مدير عام …