الشريط الإخباري

القوات اليمنية تطهر مديرية ردمان وجبهة قانية بالبيضاء

صنعاء-سانا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية اليوم تطهير مديرية ردمان بالبيضاء بالكامل وجبهة قانية وصولا إلى مناطق ماهلية وأجزاء واسعة من مديرية العبدية بمحافظة مارب.

ونقل موقع المسيرة نت عن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قوله في إيجاز صحفي إن القوات المسلحة تمكنت من تطهير مساحة تقدر بـ 400 كم مربع من المناطق في البيضاء ومارب” مضيفا.. “إن العمليات العسكرية استمرت باتجاه قانية وتعرض العدوان السعودي لانهيارات واسعة في صفوفه وخسائر يومية”.

وأكد أنه تمت السيطرة على العشرات من مواقع مرتزقة العدوان خلال العمليات في قانية والعبدية رغم كثافة الغارات الجوية للعدوان كما تم تحقيق تقدم مهم أدى إلى تطهير مناطق واسعة في العبدية وتكبيد المرتزقة خسائر فادحة في العديد والعتاد وتحرير مساحة تقدر بـ 400 كم مربع من محافظتي البيضاء ومأرب.

وأفاد سريع بمقتل واصابة وأسر أكثر من 250 من مرتزقة العدوان خلال الأيام الماضية وتدمير ما لا يقل عن 20 مدرعة وآلية كما تم اغتنام كميات كبيرة من الأسلحة منها مخازن بأكملها.

إلى ذلك أصيبت طفلة وامرأة يمنيتان نتيجة استهداف قوى العدوان السعودي محافظة الحديدة في جريمة وانتهاك جديدين لاتفاق وقف إطلاق النار في المحافظة.

وذكر موقع المسيرة نت أن طفلة وامرأة أصيبتا بعد استهداف مرتزقة العدوان منازل اليمنيين بالقذائف والأسلحة الرشاشة في قرية الجربة العليا بمديرية الدريهمي غرب الحديدة.

وكانت الأطراف اليمنية توصلت خلال محادثاتها بالسويد في الثالث عشر من كانون الاول عام 2018 لاتفاق وقف اطلاق النار في محافظة الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز الا أن تحالف العدوان السعودى ومرتزقته يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم هذا الاتفاق.

وكانت استشهدت طفلة يمنية الليلة الماضية بنيران مرتزقة العدوان السعودي في محافظة الحديدة.

انظر ايضاً

سريع: مواصلة العدوان والحصار تعني استمرارنا في الرد المشروع

صنعاء-سانا أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن مواصلة العدوان والحصار …