الشريط الإخباري

الفيلم القصير فوتوغراف يفتتح عروض الأفلام الاحترافية بمهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة السابع-فيديو

دمشق-سانا

يرصد الفيلم القصير الاحترافي “فوتوغراف” من تأليف بثينة نعيسة وإخراج المهند كلثوم تأثير الحرب الإرهابية وما بعدها في أطفال سورية ومنعكساتها السلبية على حياتهم وتعليمهم إلى جانب مقاومة الإنسان في رحلته للبقاء.

الفيلم الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما وعرض اليوم في افتتاح تظاهرة الأفلام الاحترافية بمهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة السابع قال عنه مخرجه في تصريح لسانا “يطرح فوتوغراف فكرة عمالة الأطفال وخطورتها خاصة زمن الحرب وما سببته من فقدان عدد كبير من أطفال سورية لحقوقهم في التعليم”.

وأضاف كلثوم “يأتي الفيلم ضمن سلسلة مشروع سينما الطفل السوري الذي بدأته منذ سنوات وهي موجهة للصغار بشكل أساسي وترصد معاناتهم خلال سنوات الحرب وتأثيرها على أحلامهم ومستقبلهم” منوهاً بأهمية هذا المشروع الذي تقوم المؤسسة على إنجازه باعتبار أن السينما هي ثقافة الشعوب.

الطفل سليمان الأحمد تحدث عن مشاركته في الفيلم كثاني مشاركة سينمائية له حيث يجسد شخصية طفل يعيش في ظل الحرب والآثار التي تركتها في نفسيته مؤكداً أنه يسعى إلى الاستمرار بمشوار التمثيل وصولاً للاحتراف مستقبلاً.

الممثلة عتاب أبو سعدة جسدت في الفيلم دور الأم التي تعيش مع عائلتها في مركز للإقامة المؤقتة دون اهتمام منها بتربية ولدها مع معاملته بطريقة سيئة ما ينعكس سلباً على حياته وقالت إن الأفلام التي تقدمها مؤسسة السينما مهمة في مواضيعها وتمنح الفرص للشباب لتقديم ما لديهم من مواهب في شتى الاختصاصات متمنية أن يتوسع المهرجان في دوراته القادمة.

والفيلم من تمثيل غالب شندوبة- جمال العلي- صفوح ميماس- ومدير الإنتاج خالد الأحمد ومدير التصوير محمد مطر ومونتاج وغرافيك نور الدين الكردي وموسيقى خالد رزق والصوت حسان كوكش وفوتوغراف مهند بيضة.

محمد سمير طحان وشذى حمود

انظر ايضاً

الفيلم الروائي القصير (فوتوغراف) يحصد جائزة في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بتونس

دمشق-سانا نال الفيلم السوري الروائي القصير (فوتوغراف) للمخرج السينمائي المهند كلثوم وإنتاج المؤسسة العامة للسينما …