بايدن يتقدم على ترامب في استطلاعات الرأي حول الانتخابات الرئاسية

واشنطن-سانا

أظهر استطلاع جديد للرأي حول حظوظ المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في تشرين الثاني المقبل تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على الرئيس دونالد ترامب بفارق 14 نقطة.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته صحيفة نيويورك تايمز ومعهد سيينا كوليدج للأبحاث حصل بايدن على 50 بالمئة من الأصوات محققا تقدما كبيرا بين النساء والأمريكيين من ذوي الأصول الافريقية واللاتينية فيما حصل ترامب على 36 بالمئة فقط من الأصوات.

وقالت الصحيفة إن بايدن انتزع من ترامب أيضا أصوات الناخبين الذكور البيض الذين يميلون عادة إلى التصويت للجمهوريين.

وأوضحت نيويورك تايمز أن ترامب فقد أصوات شريحة واسعة من الناخبين على خلفية تعامله مع أزمة وباء كورونا وانعكاساتها الاقتصادية وكذلك موقفه من الأحداث الأخيرة التي أعقبت مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد الشرطة.

وكان استطلاع للرأي أجرته شبكة سي إن إن الأمريكية في السابع من الشهر الجاري اظهر تراجعا في شعبية ترامب حيث أعرب 41 بالمئة من المشاركين عن دعمهم لترامب مقابل 51 بالمئة دعموا بايدن.

وفي سياق متصل قالت مديرة حملة بايدن “جين أومالي ديلون” في بيان وزعه الحزب إنه “يعتزم قبول ترشيح حزبه له في ميلووكي والقيام بالخطوة التالية نحو جعل دونالد ترامب رئيسا لولاية واحدة”.

ومن المقرر عقد المؤتمر بين 17 و20 آب المقبل في ميلووكي بولاية ويسكونسن التي فاز بها ترامب في انتخابات 2016 ويعتزم الديمقراطيون انتزاعها في تشرين الثاني.

انظر ايضاً

استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية بعد محاولة اغتيال ترامب

واشنطن-سانا قدمت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل استقالتها وسط تدقيق في الثغرات الأمنية …