إخماد حريق طال نحو ألف دونم بأراض تحوي أعشاباً بريف السويداء

السويداء-سانا

أخمدت وحدة إطفاء شهبا بالتعاون مع الأهالي حريقاً كبيراً طال نحو ألف دونم ضمن أراضي قرى رضيمة اللوا ولاهثة والخالدية تحوي أعشابا يابسة في ريف السويداء الشمالي.

وذكر آمر زمرة الإطفاء في وحدة إطفاء شهبا إحسان عثمان أن الحريق نشب ضمن أراض غير مزروعة تنتشر فيها أعشاب يابسة كثيفة حيث أدى ارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح ووعورة المنطقة إلى اتساع رقعتها لتطال نحو الف دونم قبل أن تتم السيطرة عليه وإخماده بالتعاون مع مؤسسة المياه وبمؤازرة كبيرة من أهالي المنطقة ومعداتهم وآلياتهم وصهاريجهم الخاصة بعد عمل متواصل دام نحو ثلاث ساعات.

من جهته أوضح رئيس مجلس بلدة الصورة الصغيرة الذي تتبع له قرية رضيمة اللوا المهندس يامن خيو أن الحريق امتد معظمه في اراضي قرية الرضيمة والتهم مساحات كبيرة من الأعشاب اليابسة فيها تقدر بمئات الدونمات ضمن أراض غير مزروعة تستخدم هذا الموسم كمراع للماشية منوها باندفاع وجهود الأهالي في إخماد الحريق قبل وصوله إلى الأراضي المزروعة بالمحاصيل الحقلية.

في حين أشار رئيس مجلس بلدية لاهثة أيمن السمان إلى أن الحريق طال مساحات محدودة ضمن أراضي قرية لاهثة والخالدية المتاخمة دون أضرار بأي محاصيل زراعية.

واندلعت في الآونة الأخيرة عشرات الحرائق في محافظة السويداء بمساحات متفاوتة من الأعشاب الجافة وبعضها ألحق أضرارا بآلاف الدونمات بأراضي زراعية ومحاصيل حقلية وأشجار مثمرة وحراجية في مواقع متفرقة من المحافظة.

انظر ايضاً

إخماد حريق طال نحو 500 دونم من الأشجار والمزروعات بريف السويداء

السويداء-سانا أخمدت عناصر الإطفاء بالسويداء اليوم حريقاً في منطقة تل السكر من الجهة الشمالية الشرقية