تباين آراء طلاب الثانوية المهنية التجارية في درعا حول مستوى أسئلة الرياضيات المالية

درعا-سانا

تباينت آراء طلاب شهادة الثانوية المهنية التجارية في درعا حول أسئلة امتحان مادة الرياضيات المالية حيث رأى البعض أن الأسئلة كانت شاملة للمنهاج الدراسي المقرر وسهلة في حين أشار آخرون إلى أنها كانت صعبة وأن أغلبها يحتاج إلى وقت طويل للإجابة عليه.

ولدى استطلاع آراء الطلاب أمام المركز الامتحاني في الثانوية النسوية بمدينة درعا بين الطالب جواد الرفاعي أن الأسئلة صعبة ولا تراعي مستوى الطالب المتوسط والفروق الفردية رغم شموليتها للمنهاج المقرر.

الطالب ثائر سليمان أوضح أن أسئلة العام الدراسي الحالي لم تخرج عن نطاق النماذج المعلن عنها خلال امتحانات الأعوام الدراسية السابقة بيد أن تعليق الدوام في كل المدارس بسبب الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وانقطاع الطلاب عن مدارسهم حال دون تقديمه الامتحان بالشكل المطلوب.

مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الفني والمهني فايز العتمة بين أن المديرية لم تتلق خلال امتحانات الرياضيات المالية لشهادة التعليم المهني التجاري أي تساؤلات أو استفسارات حول الاسئلة مؤكدا أن الطلاب أجروا العملية الامتحانية بأجواء مريحة.

وأوضح العتمة أن الأسئلة اتسمت بالوضوح وراعت الفروق بين الطلاب وشملت المنهاج المدرسي المقرر وقد ظهرت من خلال الجولات على مراكز الامتحان علامات الارتياح لدى الطلاب.

وتقدم اليوم لامتحانات الثانوية التجارية المهنية بدرعا 1262 طالبا وطالبة موزعين على 12 مركزا امتحانيا.

قاسم المقداد

انظر ايضاً

في نهاية موسم التسويق.. إكثار البذار بدرعا تتسلم 4973 طناً من القمح

درعا-سانا بلغت الكميات المسوقة من محصول القمح لفرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بدرعا بنهاية موسم …