اتخاذ الاستعدادات اللازمة لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية في الحسكة

الحسكة-سانا

اتخذت مديرية تربية الحسكة كل الاستعدادات اللازمة لبدء الامتحانات العامة لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية وسط إجراءات صحية مكثفة شملت كل المرافق الخاصة بالمراكز الامتحانية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وحددت مديرية التربية 74 مركزاً لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي منها 33 مركزاً في مدينة الحسكة و39 مركزاً في مدينة القامشلي ومركزان للإعدادية الشرعية إضافة إلى 162 مركزاً للشهادة الثانوية منها 66 مركزاً للفرع الأدبي و73 مركزاً للفرع العلمي وأربعة مراكز للثانوية الشرعية و19 مركزاً للثانوية المهنية.

ووفق احصاءات دائرة امتحانات الحسكة بلغ عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي 14270 تلميذاً فيما بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي 12 ألفاً و132 طالباً وطالبة في حين بلغ عدد المتقدمين للثانوية الشرعية والنسوية والصناعية والتجارية 2203 طلاب وطالبات.

وأكدت مديرة تربية الحسكة إلهام صورخان في تصريح لمراسل سانا اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان سير الامتحانات العامة بشكل صحيح موضحة أنه تم تحضير المراكز الامتحانية لتكون جاهزة لاستقبال المتقدمين مع مراعاة توافر الشروط الصحية للتصدي لفيروس كورونا المستجد بالتنسيق والتعاون مع دائرة الصحة المدرسية وقيادة شرطة محافظة الحسكة.

وأشارت صورخان إلى أن مديرية التربية قامت بتحضير الكوادر البشرية المشرفة على سير العملية الامتحانية وتوزيعهم على المراكز وعقد سلسلة اجتماعات مع الكوادر في مدينتي الحسكة والقامشلي لشرح التعليمات الوزارية الناظمة للعملية الامتحانية إضافة إلى تجهيز مركزين طبيين في مدينتي الحسكة والقامشلي بكل المستلزمات وتخصيص سيارات إسعاف مع توزيع كل المستلزمات الخاصة بعمليات التعقيم للمراكز الامتحانية.

من جانبه أشار رئيس دائرة الصحة المدرسية الدكتور خالد الحسين في تصريح مماثل إلى التوافق بين وزارتي التربية والصحة لإنجاز كل مستلزمات التصدي للفيروس لافتاً إلى أنه تم تشكيل فرق للتعقيم ضمن المراكز الامتحانية وتتم مراقبة العمل على مدار الامتحانات.

وأكد الحسين جهوزية المراكز الامتحانية من الناحية الصحية وتعقيمها بشكل كامل كما سيتم تعقيم كل المتقدمين إلى الامتحانات قبل الدخول إلى المراكز من خلال كوادر مدربة لهذا الغرض.

وتبدأ الامتحانات العامة لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية لدورة عام 2020 في الـ 21 من حزيران الجاري وتستمر لغاية الـ 14 من تموز المقبل مع مراعاة الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

انظر ايضاً

تربية الحسكة تستلم من اليونيسيف تجهيزات للشعب الصفية مسبقة الصنع

الحسكة-سانا استلمت مديرية تربية الحسكة تجهيزات مدرسية لزوم عدد من الشعب الصفية مسبقة الصنع،