مديريات النقل بالمحافظات تعود إلى تقديم خدماتها للمواطنين بشكل كامل

دمشق-سانا

عادت مديريات النقل في جميع المحافظات صباح اليوم إلى العمل بشكل كامل من خلال تقديم جميع خدماتها للمواطنين ومتابعة المعاملات الخاصة بالمركبات مع اتباع الإجراءات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

وتتضمن الخدمات التي تمت إعادة إنجازها والخاصة بالمركبات “معاملات نقل الملكية من بيع وشراء مباشر بموجب حكم قضائي أو وكالة بيع أو ورثة ومعاملات وضع وفك إشارة رهن ووضع وفك إشارة دعوى أو حجز إضافة إلى معاملات تبديل اللوحات وفك حجز المركبات وبيان قيد من جهة حكومية”.

وكانت وزارة النقل أعلنت يوم أمس عن عودة العمل في مديرياتها في جميع المحافظات بشكل كامل اعتباراً من اليوم الأربعاء.

سانا زارت مركز التجهيز التابع لمديرية نقل دمشق والخاص بالسيارات الحكومية والدبلوماسية والإدخال المؤقت ورصدت حركة المراجعين الذين أعربوا عن ارتياحهم لهذه الخطوة لجهة عودة الخدمات مع التأكيد على حرصهم على الاستمرار بتطبيق الإجراءات الاحترازية حيث بيّن غسان عبد الرحمن عفان مندوب وزارة العدل أنه قصد المركز لاستكمال الأوراق الخاصة بفقدان رخص سير مركبات ونقل لوحات السيارات من محافظة إلى أخرى.

وبيّن خالد عبد الله أنه توجد تسهيلات كثيرة للمراجعين حيث يتم تسيير المعاملات بالدور حسب الرقم المعطى ويتم تعقيم المراجعين عند الدخول إلى المركز مع تطبيق الإجراءات الاحترازية كترك مسافة للتباعد المكاني بين المراجعين ومقاعد الانتظار.

فيما شدد سامي عثمان على أهمية التعاون مع موظفي المركز لافتاً إلى أن مدة تسيير المعاملة لا تتجاوز 15 دقيقة حسب المعاملة ما سهل عليه عناء الوقت.

رئيس المركز المهندس ثائر رنجوس دعا في تصريح لـ سانا المراجعين إلى التقيد بالجدول الذي تم وضعه وتوزيعه على مراحل العمل والالتزام بالتعليمات الصحية.

وبيّن رنجوس أن المواطن الذي تأخر عن ترسيم سيارته بسبب إيقاف العمل لدى مديريات النقل خلال الفترة الماضية تم إعفاؤه من الغرامة وإعطاؤه مدة شهر واحد اعتباراً من تاريخ اليوم لاستكمال معاملته وتسديد رسوم تجديد الترخيص المترتبة عليه.

هادي قاروط موظف في المركز أشار إلى أن عودة العمل بشكل كامل في المديرية جاءت بهدف تخديم المواطنين ووفقا لبرنامج عمل وضعته الوزارة لإنجاز جميع المعاملات الخاصة بالمركبات لتجنب حالات الازدحام لافتاً إلى أن أغلب المعاملات التي تم إنجازها تتعلق بالسيارات الحكومية ونقل الملكية وتغيير نسبة وتجديد وترخيص وفحص السيارات الحكومية.

فيما أكد فواز زيرواني على تقديم الخدمات الرئيسة للمواطنين مع مراعاة تنظيم دخول المراجعين وتحقيق التباعد المطلوب مع ارتداء الكمامة والقفازات من قبل العاملين.

بشرى برهوم-نور يوسف

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استكمال منح رخص السير (بطاقة الميكانيك) في مديريات النقل

دمشق-سانا أعلنت مديرية النقل الطرقي في وزارة النقل عن استكمالها عملية منح رخص سير المركبات …