الشريط الإخباري

دراسة: الأشخاص دون سن العشرين أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا

لندن-سانا

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص دون سن العشرين أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا ما يسلط الأضواء على مسألة مهمة ينتظرها الملايين ألا وهي إمكانية استئناف دوام المدارس والجامعات.

ونشرت مجلة نيتشر ميديسن نتائج الدراسة التي قد تساعد الحكومات في اتخاذ خطوات باتجاه فتح المدارس والجامعات المغلقة منذ بدء انتشار وباء كورونا.

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص دون سن العشرين يواجهون خطر الإصابة بمرض كوفيد19 أقل بنسبة 50 في المئة من بقية فئات المجتمع وبينت عملية المحاكاة الجديدة أن 80 في المئة من الشباب المصابين بالفيروس لا تظهر عليهم أعراض.

ووضع باحثون في كلية لندن للنظافة الصحية وطب المناطق الحارة نماذج لانتقال عدوى كوفيد19 بالاستناد إلى العمر وبالاستعانة ببيانات من ست دول هي الصين وإيطاليا واليابان وسنغافورة وكندا وكوريا الجنوبية وأخذوا بالاعتبار أبحاثا سابقة حول معدلات الإصابة وقدروا أن الأشخاص دون سن العشرين يواجهون خطرا أقل بـ 50 في المئة من أولئك الذين هم فوق سن العشرين للإصابة بالفيروس.

ووجد الباحثون أيضا تفاوتا كبيرا في الأعراض ترتبط بالعمر فقد تظهر أعراض على 21 في المئة فقط من المصابين بين سن العاشرة والتاسعة عشر مقابل 69 في المئة لمن هم فوق سن السبعين.

انظر ايضاً

الصحة العالمية: ارتفاع حاد بعدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد19”