الشريط الإخباري

تواصل صرف قيم محصول القمح في حماة وحمص

حماة وحمص-سانا

يواصل فرع المصرف الزراعي ببلدة صوران بريف حماة الشمالي صرف قيم محصول القمح المسلم إلى مراكز فرع السورية للحبوب في المحافظة.

وأوضح مدير فرع المصرف ياسر زيدان لمراسلة سانا أن عمليات الصرف تتم بشكل ميسر للمزارعين دون أي تأخير والمصرف في جاهزية كاملة لإتمام الصرف بناء على القوائم الواردة إليه من فرع مؤسسة الحبوب مبينا أن عمليات الصرف تتم من خلال الجمعيات الفلاحية إضافة إلى مزارعي القطاع الخاص في مناطق صوران وطيبة الإمام ومعردس والكبارية وكوكب ومورك.

ولفت إلى اقتطاع الديون المستحقة على المزارعين تجاه المصرف للموسم الحالي من ديون قصيرة الأجل لتمويل مستلزمات الإنتاج ومتوسطة الأجل وطويلة الأجل.

وفي حمص أكد المهندس محمد الأحمد مدير فرع المصرف الزراعي في تصريح لمراسل سانا أن عمليات الصرف تتم وفق جداول اسمية ترد الى المصرف حيث تصرف خلال مدة أقصاها 48 ساعة لافتا إلى أنه يتم تقديم كل التسهيلات اللازمة للمزارعين.

وحول مبيعات المصرف من الأسمدة أشار مدير المصرف إلى أن الأسمدة متوافرة لدى المصرف حسب الحاجة وتم منذ بداية العام الجاري حتى الآن بيع 1098 طنا من سماد اليوريا و454 طنا من الامونيوم و110 أطنان من سماد السوبر.

يذكر أن المساحة المزروعة بالقمح على مستوى المحافظة تبلغ نحو 37 ألف هكتار.

انظر ايضاً

7400 طن من القمح الكميات المسلمة في تدمر للمؤسسة السورية للحبوب

تدمر-سانا بلغت الكميات المسوقة من محصول القمح في منطقة البيارات الغربية بريف تدمر والتي تم