الشريط الإخباري

بريطانيا تصدق على أول عقار يخفض خطر الوفاة بكورونا

لندن-سانا

صدقت الحكومة البريطانية اليوم على استخدام دواء “ديكساميثازون” لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد كأول عقار في العالم ثبت أنه يخفض خطر الوفاة جراء المرض.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن وزارة الصحة البريطانية قولها في بيان اليوم “بعد ساعات من إعلان علماء جامعة أوكسفورد نجاح اختبارات ديكساميثازون صدقت الحكومة على استخدام هيئة الصحة الوطنية أول دواء في العالم ضد فيروس كورونا” مشيرة إلى أن اختبارات هذا الدواء أظهرت أنه يخفض بشكل ملموس خطر الوفاة بين المصابين الذين يحتاجون إلى علاج الأوكسيجين.

وأشارت الوزارة إلى أن الحكومة ستعمل بكل إمكاناتها لكي يصبح هذا الدواء متاحا لكل مؤسسات هيئة الصحة الوطنية وفي كل أنحاء بريطانيا موضحة أن الاحتياطيات الموجودة حاليا لـ “ديكساميثازون” في المملكة المتحدة كافية لعلاج أكثر من 200 ألف شخص علما أن سعر علبة واحدة لهذا الدواء لا تتجاوز 5 جنيهات استرلينية.

بدوره قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك “يسرني أنه يمكننا اليوم الإعلان عن أول اختبارات سريرية ناجحة في العالم للعلاج من مرض كورونا”.

واقتربت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا في بريطانيا من 42 ألفاً وتأتي بريطانيا بعد الولايات المتحدة بين الدول الأكثر تضرراً من الوباء بتسجيلها 291 ألفاً و409 إصابات.