الشريط الإخباري

25 شاباً وشابة من (حملة الوفاء لفيروزة) ينفذون نشاطات داعمة للمسنين

حمص-سانا

خمسة وعشرون شاباً وشابة من متطوعي “حملة الوفاء الفيروزة” انطلقوا مؤخرا بتنفيذ مجموعة من النشاطات الرامية إلى دعم المسنين ورفدهم اجتماعيا أملاً بإدخال السرور إلى قلوبهم وكسر روتين حياتهم اليومية وقد تم التمهيد لهذه الفعاليات عبر إعادة تأهيل منزول “الوفاء” الذي يستضيفهم بما يوفر لهم جميع سبل الاستقرار والراحة.

المهندس جون المحو مؤسس الحملة أوضح في حديث لنشرة سانا الشبابية أن الشباب المتطوع في الحملة عمل على إعادة افتتاح وتأهيل منزول “الوفاء” المخصص للمسنين بهدف استقبالهم ضمن شروط صحية مكثفة تراعي التعقيم والتباعد المكاني حرصا على صحتهم وسعيا في الوقت نفسه إلى التواصل معهم وإضفاء طابع من البهجة على أوقاتهم.

وأضاف المحو إن الأنشطة التي انطلقت بعد فك الحظر المنزلي تتضمن تعقيما يوميا لكامل مرافق المنزول إضافة إلى تقديم المشروبات المنوعة وتنفيذ أنشطة ترفيهية لخمسة وعشرين مسنا يتم استقبالهم يوميا على مدى أربع ساعات أبرزها طاولة الزهر المحببة لهذه الفئة العمرية.

من جانبهم أكد الشباب المتطوعون في الحملة أن السعادة التي يبديها المسنون مع كل نشاط يتم تنفيذه تشكل دافعا قويا لهم للاستمرار في دعم هذه الشريحة وتقديم كل ما يمكن أن يرفع من روحهم المعنوية خاصة وقد أصبح المنزول بالنسبة لهم بمثابة بيتهم الثاني الذي يقضون فيه ساعات من المرح والتحادث.

يذكر أن “منزول الوفاء” الذي افتتحته الحملة قبل ثلاث سنوات عبر استصلاح دار عربية مع حديقتها حيث أعاد المتطوعون تدوير العديد من المواد البسيطة ليتحول البيت اليوم إلى دار شبه تراثية جمعت العديد من الديكورات الريفية القديمة والأفكار والقطع التاريخية التي قدمها لهم أهالي قرية فيروزة بهدف زيادة الألفة والتواصل بين المسنين.

صبا خيربك

انظر ايضاً

حملة الوفاء لفيروزة تطلق مبادرة تستهدف طلاباً من أعمار مختلفة ضمن دورات منوعة

حمص-سانا في إطار سعيها الدؤوب لخدمة المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص أطلقت “حملة الوفاء …