الشريط الأخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد فلسطينيين اثنين جنوب خان يونس جراء عدوان طيران الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

400 مليون ليرة حجم التدخل الإيجابي للاسـتهلاكية في أسواق طرطوس

تعد محافظة طرطوس من المناطق المستقرة من الناحية الأمنية، الأمر الذي أدى لوجود ضغط سكاني كبير من مختلف المحافظات السورية، وهذا بدوره أدى لوجود ضغط على المؤسسات الخدمية والتجارية والاقتصادية لتلبية حاجات المواطنين  وخاصة من المواد الغذائية، ومن هذه المؤسسات الاستهلاكية التي تؤمن السلع وحاجات المواطنين الأساسية.

وقال علي محمد سلمان مدير فرع استهلاكية طرطوس في تصريح لصحيفة تشرين في عددها اليوم  إن القيمة الإجمالية لمبيعات الفرع  خلال العام الماضي قدرت بنحو 880  مليون ليرة سورية، في حين  كان المخطط للفترة نفسها 800  مليون ليرة حيث بلغت نسبة التنفيذ من أصل الخطة 110%.

أما فيما يتعلق  بمبيعات الربع الأول من العام الحالي فقد بلغت 192 مليون ليرة من أصل قيمة مخططة  تقدر بنحو 251  مليون ليرة أي بنسبة تنفيذ 77%.

وبين سلمان أن مبيعات الفرع قد تحسنت خلال الشهرين الرابع والخامس من العام الحالي نتيجة توسيع دائرة التدخل الايجابي حيث زادت قيمة المبيعات في الشهرين المذكورين بحدود 200 مليون ليرة، وبذلك تكون القيمة الإجمالية لعمليات التدخل الايجابي للفرع على مستوى المحافظة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الخامس بحدود 400 مليون ليرة.

وذكر سلمان أن المبيعات شملت المواد المقننة من« السكر والأرز»ومختلف أنواع المنظفات والمواد الغذائية وأثاث المنزل والأدوات الكهربائية المختلفة حيث تميزت الفترة السابقة باستقرار الأسعار.

أما فيما يتعلق بعدد مراكز البيع التابعة للفرع فقد وصلت لأكثر من  83 مركزاً موزعة في جميع أنحاء المحافظة، من ضمنها سبع صالات ومجمع استهلاكي إضافة إلى سبعة مراكز لبيع الجملة موزعة في المدينة والريف، كما تمّ افتتاح أربعة مراكز جديدة خلال العام الحالي في كل من قرى بشطة وحصين البحر وأراود وعرب الشاطئ.