49 مليون ليرة قروض زراعي الدريكيش لتمويل الأعمال الزراعية ومستلزماتها

طرطوس-سانا

تعمل الجهات المعنية على تأمين مستلزمات عملية الإنتاج الزراعي عبر تأمين الأسمدة والبذار ومنح القروض للمشاريع الزراعية ومستلزماتها في ظل ظروف الحصار الاقتصادي المفروض ما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح المهندس علي يوسف مدير المصرف الزراعي في الدريكيش في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن المصرف وسع عملية الإقراض لتشمل كل الأعمال والنشاطات الزراعية بشقيها النباتي والحيواني إضافة لتمويل مستلزمات الإنتاج والتسويق والتصنيع كخدمة تربية مزارع الفروج والأبقار الحلوب والأغنام وتسمين العجول إضافة إلى تمويل شراء الآلات الزراعية كالجرارات والعزاقات ومنشآت فرز وتوضيب الفواكه والخضار وجرش وتعبئة الأعلاف وإنشاء برادات التخزين الثابتة والمتحركة.

وكشف يوسف أن إجمالي القروض الممنوحة بلغ منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية شهر أيار 49 مليون ليرة منها 28 قصيرة الأجل و21 متوسطة الأجل بينما بلغت التحصيلات نحو 35 مليون ليرة.

ولفت إلى استقرار مخزون الأسمدة الموجودة في المصرف والذي يكفي الفلاحين هذا الموسم مبينا أن قيمة مبيعات الأسمدة منذ بداية العام الحالي تجاوزت 70 مليون ليرة وبإجمالي 509 أطنان من مختلف الأنواع وزعت حسب الحاجة الفعلية للفلاحين عبر الجمعيات الفلاحية ووفق التنظيم الزراعي.

وأشار يوسف إلى إنجاز نسبة عالية في ملف القروض المتعثرة فيما تم فتح 50 حسابا لغايات بيع الآليات والعقارات إضافة إلى 75 حسابا لغايات أخرى بينما بلغت أرصدة الحسابات 323 مليون ليرة لودائع التوفير والقطاعين العام والخاص.

نديم معلا

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

قصة الجدة رضية… رحلة عمل وعطاء

السويداء-سانا بين سطور الماضي والحاضر خطت الجدة رضية الغوطاني من بلدة قنوات بريف السويداء الشرقي …