الشريط الإخباري

الآلاف يشيعون فلويد في هيوستن مع تصاعد موجة الاحتجاجات بأمريكا

واشنطن-سانا

تجمع الآلاف من الأمريكيين اليوم في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية للمشاركة في مراسم جنازة الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد الذي قتل إثر اعتقاله من قبل الشرطة في مينيابوليس الأمريكية الأمر الذي أثار احتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة ودول أخرى في العالم.

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن حاكم ولاية تكساس غريغ أبوت الذي حضر المراسم قوله إن قتل فلويد “أفظع مأساة شهدها على الإطلاق” مضيفا إن “هذا الحادث سيغير مستقبل الولايات المتحدة.. ونحن نعمل على قانون للتأكد من أنه لن يكون لدينا وحشية من قبل الشرطة مثل ما حدث لفلويد”.

ولم يعبأ آلاف المشيعين بالحر القائظ في ولاية تكساس لإلقاء نظرة الوداع على نعش فلويد الذي أثارت وفاته احتجاجات واسعة وقال ماركوس وليامز وهو أمريكي من اصول افريقية “أريد أن ينتهي القتل على يد الشرطة… أريد منهم إصلاح الإجراءات تحقيقا للعدالة ووقف القتل”.

وأجريت مراسم التشييع بعد أسبوعين من وفاة فلويد التي سجلها أحد المارة بالفيديو حيث جثا شرطي بركبته على رقبة فلويد لقرابة تسع دقائق بينما كان مكبلا على أرض شارع في مدينة مينيابوليس وهو يجاهد لالتقاط النفس ويتأوه طلبا للمساعدة قبل أن يختفي صوته.

وأصبحت الكلمات الأخيرة لفلويد وهي “لا أستطيع التنفس” صرخة احتجاج في مظاهرات غاضبة على مستوى العالم شارك فيها الآلاف رغم المخاطر الصحية في ظل جائحة فيروس كورونا.

انظر ايضاً

دعما للاحتجاجات في أمريكا..الآلاف يتظاهرون في أستراليا رفضا للتمييز العنصري

سيدني-سانا تظاهر عشرات آلاف الأشخاص اليوم في أستراليا رفضا للتمييز العنصري وتضامنا مع المحتجين في …