الشريط الأخباري

إخماد عدد من الحرائق بالسويداء طال بعضها أشجاراً مثمرة ومحاصيل حقلية

السويداء-سانا

أخمد عناصر فرق الإطفاء في محافظة السويداء اليوم بالتعاون مع الأهالي عدداً من الحرائق نشبت في مناطق متفرقة من المحافظة وألحق بعضها أضراراً بالأشجار المثمرة والمحاصيل الحقلية.

وقال آمر زمرة وحدة إطفاء صلخد علاء عماد في تصريح لمراسل سانا إنه تم بالتعاون مع الدفاع المدني ومديرية الزراعة ومؤسسة المياه ومتطوعي الهلال الأحمر العربي السوري إخماد حريق واسع في منطقة نمرة القريا أدى إلى احتراق نحو 700 دونم مزروعة بأشجار الزيتون واللوز والعنب وأعشاب يابسة.

وبين عماد أنه تمت أيضاً بالتعاون مع الأهالي السيطرة على حريق في منطقة خراب عرمان ألحق أضرار بعدد كبير من دوالي أشجار العنب إضافة إلى السيطرة على حريق في قرية ذيببن قرب الحدود مع الأردن احترقت خلالها أعشاباً يابسة.

وأخمدت وحدة إطفاء شهبا وفق آمر الزمرة في الوحدة إحسان عثمان حرائق عدة بالتعاون مع الأهالي أكبرها غرب قرية صلاخد بسبب عطل في مولدة بئر مياه ما ألحق ضرراً بمساحة 25 دونماً مزروعة بالشعير و 6 دونمات مزروعة بالزيتون وكذلك حريق في حي الميدان بمدينة شهبا تسبب بتضرر 30 شجرة لوز وزيتون وعنب إضافة إلى حريقين على طريق مردك شهبا وبمحيط روضة أطفال بقرية مردك دون حدوث أضرار والتي اقتصرت على الأعشاب اليابسة.

كما تعامل فوج إطفاء السويداء وفق آمر الزمرة يحيى درويش مع حرائق عدة منها بين أراضي الثعلة والاصلحة ألحقت ضرراً بـ  15 دونماً مزروعة بالقمح وكذلك غرب رساس شرق مكب النفايات ما أدى إلى تضرر10 دونمات قمح.

واندلعت في الآونة الأخيرة عشرات الحرائق في محافظة السويداء بمساحات متفاوتة من الأعشاب الجافة وبعضها ألحق أضراراً بآلاف الدونمات بأراض زراعية ومحاصيل حقلية وأشجار مثمرة وحراجية في مواقع متفرقة من المحافظة قبل أن تتمكن فرق الإطفاء والجهات المعنية والأهالي من إخمادها.

انظر ايضاً

الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب تنفذ كامل خطة إنتاج الغراس الحراجية للموسم الحالي

حماة-سانا أعلنت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أنها نفذت كامل خطة إنتاج الغراس لهذا الموسم …