واشنطن تمعن بدعمها اللا محدود لكيان الاحتلال وتؤكد أنها لن تؤيد مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن

واشنطن-سانا

في سياق الدعم الامريكي اللا محدود لكيان الاحتلال الإسرائيلي أكد مسؤول أميركي اليوم أن الولايات المتحدة لن تؤيد مشروع القرار الذي قدمه الفلسطينيون إلى مجلس الأمن والذي يهدف لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967.

وصرح رياض منصور مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة في وقت سابق اليوم إنه تم وضع بعض التدقيقات والتعديلات على مشروع القرار “تشجيعا للدول التي استجابت لتتعاطى معنا بشكل إيجابي” وأن المشروع طرح باللون الازرق أمام مجلس الامن بغرض التفاوض مع كل أعضاء المجلس بروح مفتوحة وبشكل رسمي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية جين بساكي للصحفيين وفق ما نقلت عنها وكالة الصحافة الفرنسية: إن “واشنطن أطلعت على النص الذي تم توزيعه في مجلس الأمن الدولي وإنه ليس شيئا يمكن أن نؤيده” وذلك في محاولة أمريكية رامية إلى إفشال المسعى الفلسطيني في مجلس الامن للاعتراف بالدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ابلغ وفدا فلسطينيا خلال لقائه به في لندن أمس الاول عزم بلاده استخدام حق النقض /الفيتو/ ضد مشروع القرار العربي الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي.

إلى ذلك أشارت المتحدثة الاميركية إلى وجود “دول أخرى لديها الشعور نفسه وتطالب بمزيد من التشاور” مدعية أن “الفلسطينيين يتفهمون” الاعتراض الأميركي.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم أن مشروع القرار الفلسطيني الذي قدم الى مجلس الامن يهدف الى وضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي لاراضي دولة فلسطين قبل نهاية عام 2017 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واعترفت نحو /135/ دولة في العالم بدولة فلسطين وبحقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته حيث كانت السويد السباقة لاتخاذ هذه الخطوة تلتها برلمانات فرنسا وبريطانيا واسبانيا وايرلندا والبرتغال.

انظر ايضاً

مجلس الأمن يرفض مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بعد معارضة الولايات المتحدة وأستراليا

الأمم المتحدة-سانا رفض مجلس الأمن الدولي أمس مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للاراضي الفلسطينية بعد …