الشريط الأخباري

إخماد عدد من الحرائق بالسويداء بعضها طال أشجاراً مثمرة ومحاصيل حقلية

السويداء-سانا

أخمدت فرق الإطفاء في محافظة السويداء بالتعاون مع الأهالي عددا من الحرائق التي نشبت بمساحات متفاوتة في مناطق متفرقة من المحافظة اليوم بعضها ألحق أضرارا بمساحات محدودة من الأشجار المثمرة والمحاصيل الحقلية.

وأوضح آمر زمرة الإطفاء في فوج اطفاء السويداء أكثم النبواني في تصريح لمراسل سانا أن الفوج تعامل مع عشرة حرائق احدها في مستودع معبأ بمادة التبن مكون من ثلاث غرف على تقاطع طريق السويداء الأصلحة حيث احترق نحو 100 كيس خيش معبأ قبيل السيطرة على الحريق وكذلك السيطرة على حريق غرب قرية سليم على طريق كفر اللحف تسبب باضرار 30 شجرة زيتون ومساحات بسيطة من القمح إضافة إلى عشرين دونم أعشاب يابسة.

كما أخمد الفوج وفقا للنبواني وبمؤازرة مديرية الزراعة والدفاع المدني حريقا اتى على مساحة نحو عشرين دونما من الأعشاب اليابسة في محيط مطار الثعلة وصولا إلى أراضي قرية الدارة إضافة إلى حريق آخر قرب صالة الهيثم للأفراح بمدينة السويداء وكذلك حرائق بمدينة السويداء قرب مساكن الكهرباء وغرب منطقة الكوم وعلى طريقي ولغا وعتيل شملت مساحات محدودة من الأعشاب اليابسة.

فيما أخمدت وحدة إطفاء شهبا وفق قائد الوحدة وسيم الطويل عدة حرائق بالتعاون مع الأهالي منها شرق قرية الحقف على طريق القصر طالت 20 دونما قسم منها مزروع باللوز والزيتون والباقي أعشاب يابسة مع السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى المحاصيل الحقلية.

ولفت الطويل إلى أنه تم التعامل أيضا مع حرائق طالت عددا محدودا من أشجار الزيتون بين مدينة شهبا وقرية مردك واعشابا يابسة على مساحة خمسة دونمات في قرية كفر اللحف إضافة إلى حريق أعشاب يابسة قرب موقع الملعب البلدي بمدينة شهبا.

وإلى جانب إخمادها حريقا صباح اليوم بالتعاون مع طوارئ مديرية الزراعة ومؤسسة المياه والأهالي كان نشب جنوب قرية العانات عند الحدود السورية الأردنية وطال عشرات الدونمات من الأعشاب اليابسة أخمدت وحدة إطفاء صلخد بحسب آمر الزمرة فيها علاء عماد حريقا آخر بالتعاون مع الأهالي في منطقة القسطل بين أراضي قريتي شعف والرشيدة امتد على مساحة 100 دونم من الأعشاب اليابسة مع السيطرة عليه وتفادي وصوله إلى محاصيل المزارعين.

واندلعت في الآونة الأخيرة عشرات الحرائق في محافظة السويداء بمساحات متفاوتة من الأعشاب الجافة وبعضها ألحق أضرارا بآلاف الدونمات من أراض زراعية ومحاصيل حقلية وأشجار مثمرة وحراجية في مواقع متفرقة من المحافظة قبل أن تتمكن فرق الإطفاء والجهات المعنية والأهالي من إخمادها.