الخارجية الفلسطينية: هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين جريمة حرب

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منازل ومنشآت الفلسطينيين جريمة حرب وفق القانون الدولي مطالبةً المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق في جرائم الاحتلال ومحاسبة المسؤولين عنها.

وأوضحت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن الاحتلال يواصل جرائمه بحق الفلسطينيين ويستمر بعمليات هدم منشآتهم ومنازلهم في القدس المحتلة والتي كان أحدثها اليوم هدم ثلاثة منازل وست منشآت تجارية في خرق لاتفاقيات جنيف وانتهاك صارخ لقرارات الأمم المتحدة التي تؤكد أن القدس عاصمة دولة فلسطين وجزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وأشارت الخارجية إلى أن عمليات هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية امتداد لحرب الاحتلال المفتوحة في فلسطين المحتلة وخاصة في مدينة القدس من عدوان وتصعيد استيطاني وإجراءات تعسفية وعنصرية وتهجير قسري وتطهير عرقي ضمن مخططاته ومحاولاته المتواصلة لطمس معالم المدينة المقدسة وتزوير تاريخها وإلغاء الوجود الفلسطيني.

ودعت الخارجية المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل واتخاذ موقف حازم لوقف مخططات ومؤامرات الاحتلال الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية كما دعت الجنائية الدولية إلى فتح تحقيق رسمي في جريمة هدم المنازل وغيرها من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته وممتلكاته.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: عجز المجتمع الدولي حيال مأساة غزة تواطؤ مع الاحتلال

القدس المحتلة-سانا أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن عجز المجتمع الدولي حيال مأساة الشعب الفلسطيني في …