الشريط الأخباري

بشور:الإجراءات الاقتصادية القسرية الأمريكية ضد سورية مصيرها الفشل

بيروت-سانا

أكد المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية في لبنان معن بشور أن مصير كل الإجراءات الاقتصادية القسرية الأمريكية ضد سورية الفشل.

وأشار بشور في بيان اليوم إلى أن الولايات المتحدة تتوهم حين تعتقد أنها قادرة على أن تفرض حصارا على سورية العصية الصامدة موضحا أنه من مفارقات هذه الأيام إصرار الإدارة الأمريكية وهي تواجه ما تواجهه من أزمات على كل الصعد وفي كل المجالات على الضغط على دول العالم وشعوبه كافة لتطبيق ما يسمى “قانون قيصر” لكن سورية معروفة بأنها عصية على الإملاءات الاستعمارية والمشاريع الصهيونية.

ولفت بشور إلى أن الإدارة الأمريكية التي ضغطت منذ قيام الكيان الصهيوني الغاصب ولا تزال على الدول العربية لإلغاء كل قوانين ومكاتب المقاطعة لهذا الكيان الذي لا ينفك عن ارتكاب المجازر والجرائم بحق الفلسطينيين وأشقائهم العرب بحجة عدم الخلط بين الاقتصاد والسياسة هي نفسها الإدارة وإن اختلفت أسماء الرؤساء التي تضغط اليوم على دول المنطقة والعالم للمشاركة في حصار سورية بذرائع متعددة.

وأكد أن لبنان مدعو إلى مواجهة كل المحاولات الأمريكية الرامية إلى فرض هذا القانون المريب عليه من منطلق الروابط والعلاقات الأخوية والقومية التي تربط الشعبين اللبناني والسوري فقط وهي روابط وعلاقات مميزة وأيضا حرصاً على مصلحة لبنان الاقتصادية.

انظر ايضاً

أعضاء في المجموعة الليبرالية الأوروبية يطالبون برفع الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة ضد سورية

مدريد-سانا طالب أعضاء في المجموعة الليبرالية الأوروبية “رينيو يوروب” في عريضة موجهة الى الممثل الأعلى …