الشريط الإخباري

شرطة أردوغان تقمع مظاهرة في غازي عنتاب تنديدا بمقتل شاب تركي

أنقرة-سانا

استخدمت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق مئات المتظاهرين في بلدة شاهين بي بمحافظة غازي عنتاب المنددين بمقتل الشاب عبد القادر تشاكماك البالغ من العمر 17 سنة في بلدة سو التابعة لمحافظة ديار بكر أمس الأول برصاص شرطة أردوغان .

كما احتشد عشرات الأشخاص في حي بي باهتشة بمحافظة غازي عنتاب للتنديد بمقتل الشاب تشاكماك برصاص الشرطة التركية واستخدمت قوات الأمن التركية الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين القوا الزجاجات الحارقة والحجارة باتجاه الشرطة وفقا لما ذكرته صحيفة كارشي .

إلى ذلك ألقى مجهولون زجاجات مولوتوف حارقة وقنابل صوتية على مبنيي القائم مقامية والبريد في محافظة ديار بكر جنوب شرق تركيا وأحرقوا حافلة للنقل الداخلي في مدينة غازي عنتاب جنوب البلاد الليلة الماضية .

وذكرت صحيفة كارشي التركية أن أشخاصا مجهولي الهوية ألقوا زجاجات المولوتوف الحارقة والقنابل الصوتية على مبنى البريد في بلدة سور التابعة لمحافظة ديار بكر مساء أمس ما أسفر عن نشوب حريق على سطح المبنى بينما ألقت مجموعة أخرى زجاجات حارقة وقنبلة صوتية على دورية للشرطة ومبنى القائم مقامية في البلدة بالتزامن مع الهجوم على مبنى البريد .

وتتواصل في المدن التركية لليوم الثاني على التوالي المظاهرات الاحتجاجية تنديدا بفساد حكومة حزب العدالة والتنمية وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لفضيحة الفساد والرشوة التي طالت مسؤولين ووزراء في نظام أردوغان ومقربين منه.

وتواجه شرطة أردوغان المظاهرات السلمية الشعبية بمختلف أساليب القمع حيث أصيب نجاتي يلماز رئيس فرع حزب الشعب الجمهوري في أنقرة إثر قيام الشرطة بالاعتداء على أعضاء التنظيم السياسي الشبابي للحزب .

انظر ايضاً

شرطة أردوغان تقمع باستخدام الغاز المسيل للدموع مظاهرة نسائية

اسطنبول-سانا قمعت شرطة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الغاز المسيل للدموع اليوم آلاف …