الشريط الإخباري

إغلاق 100 فعالية في اللاذقية لم تلتزم بإجراءات التصدي لفيروس كورونا

اللاذقية-سانا

بلغ عدد الفعاليات التجارية والصناعية التي أغلقها مجلس مدينة اللاذقية لعدم التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا 100 فعالية منذ بداية تطبيق هذه الإجراءات.

رئيس دائرة الرقابة والسياسات في مديرية المهن والشؤون الصحية بالمجلس كنان سعيد ذكر في تصريح لمراسل سانا أن الإغلاقات شملت 15 محلاً لمخالفتهم الشروط الصحية وعدم التقيد بالنظافة والاشتراطات المحددة بالوقاية من الفيروس.

ولفت سعيد إلى أن الإغلاقات شملت أيضاً فعاليات أخرى لعدم التزامها بقرارات الإغلاق المحددة وعدم التزامها بمواعيد العمل حيث تم إغلاق 5 كافتيريات ومعهدين تعليميين و78 محلاً تنوعت بين بيع الألبسة والمفروشات وأجهزة الاتصالات والديجيتال ومغاسل السيارات ومصابغ ملابس ومهن أخرى متفرقة.

وكانت الحكومة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا بالتدريج منذ آذار الماضي منها تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد وإغلاق الأندية الرياضية الخاصة ومقاهي الإنترنت وصالات الألعاب والندوات والمعارض والمؤتمرات والحانات والملاهي الليلية كما جرى منع جميع الحفلات الخاصة في المطاعم ومنع تقديم النرجيلة بشكل نهائي وحظر التجول الجزئي وإغلاق كل الفعاليات التجارية والمحلات بشكل كامل خلال فترة الحظر وغيرها من الإجراءات للحفاظ على الصحة والسلامة العامة.

انظر ايضاً

الصحة تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا

دمشق-سانا نفت وزارة الصحة جملةً وتفصيلاً ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود أعداد …