الشريط الأخباري

فرقة لونا للغناء الجماعي تعيد تقديم أغنية (ليكن) بشكل جديد

دمشق-سانا

أعادت فرقة لونا للغناء الجماعي بقيادة المايسترو حسام الدين بريمو تقديم أغنية “ليكن” وذلك عبر صفحة الجوقة على موقع التواصل الاجتماعي.

ووجدت فرقة لونا في ظروف الحجر الصحي التي فرضتها إجراءات التصدي لفيروس كورونا فرصة ليغني كل مغن في الجوقة من بيته ومن عدة بلدان حول العالم.

وعن الأغنية قال بريمو لـ سانا “أغنية ليكن التي تتحدث عن السيدة مريم العذراء غنتها فرقة بيتلز البريطانية وقدمتها لونا للمرة الأولى على خشبة المسرح منذ عشرة أعوام” مبيناً أن تقديم الأغنية في شهر أيار لأنه يتم الاحتفال فيه بالسيدة العذراء لتجمع أغنية “ليكن” شمل أبناء الفرقة الذين غادروها بعد أن صاروا شبابا وانتشروا حول العالم ومنعتهم ظروفهم من الالتزام مع الجوقة بشكل دائم.

وأوضح المايسترو بريمو أن الأغنية قدمها 41 مغنيا ومغنية كل منهم أدى المطلوب منه بشكل منفرد من بيته وفق ايقاع واحد تم تحديده للأغنية ليتوافق أداء الجميع مع بعضهم لتتم بعدها عملية المكساج التي قام بها سهيل صمون من بولونيا وهو أحد من أدوا الأغنية مع الجوقة عندما كان طفلا أما عملية المونتاج للمقطع المصور المرافق للأغنية فقام بها جورج بيطار السويد.

وعبر المايسترو بريمو عن سعادته بانتشار الأغنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبردود الفعل الإيجابية من قبل الجمهور حولها وقال: “عادة لا يمكن مقارنة جماهيرية الغناء الجماعي الموزع مع جماهيرية الغناء الفردي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولكن ما حققته الاغنية من انتشار أسعدنا وأعطانا مؤشراً بأن ما نقدمه يلقى إعجاب الجمهور وبالوقت ذاته أثبت أن أذواق الجمهور العربي تتحسس ما هو اثمن وأغنى وأعمق”.

وفرق لونا للغناء الجماعي تعمل على إنعاش الغناء الجماعي وإظهار جماليته والمساهمة في إعادته إلى المشهد الثقافي العربي ويشرف على هذه الفرق والجوقات المايسترو حسام الدين بريمو خريج المعهد العالي للموسيقا بدمشق عام 1997 بدرجة ممتاز ودرب العديد من الجوقات وشارك في العديد من المؤتمرات والمهرجانات وورشات العمل في العديد من بلدان العالم.

محمد سمير طحان