حزب السعادة التركي: سياسات أردوغان تعسفية وإقصائية

أنقرة-سانا

ندد رئيس حزب السعادة التركي تمال كاراموللا أوغلو بالسياسات التعسفية الإقصائية لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان محذراً من مغبة قيام هذا النظام بالتلاعب كعادته بالانتخابات المقبلة في البلاد.

وقال كاراموللا أوغلو في حديث لقناة “سوزجو تي في” التركية إن “السلطة الحاكمة بقيادة أردوغان ستتلاعب في الأصوات لأنه سبق وأن تلاعبت بها خلال الانتخابات السابقة وقتلت أعضاءنا أمام الصناديق” مشيراً إلى تعرض مرشحي حزبه للتهديد من قبل نظام أردوغان من أجل الانسحاب من الانتخابات.

ونبّه إلى أن نظام أردوغان يقوم بتهيئة الأجواء المناسبة للتلاعب وخصوصاً في شرق وجنوب شرق تركيا لكن على الرغم من هذا فإن المواطنين الأتراك هناك يقاومونهم معتبراً أنهم لن يتمكنوا من التلاعب بالأصوات بسهولة في أنقرة واسطنبول.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش و23 منظمة حقوقية دولية نددت في الثامن عشر من الشهر الماضي باستمرار النظام التركي باعتقال غالبية معارضيه من الصحفيين والنشطاء الحقوقيين والسياسيين تعسفياً وبلا مبرر داعية هذا النظام إلى الإفراج الفوري عنهم نظراً لخطورة تفشي فيروس كورونا في سجونه.

يذكر أن نظام أردوغان استغل محاولة الانقلاب التي جرت في الـ 15 من تموز 2016 بتطبيق سياسات قمعية بحق معارضيه وخصومه ونفذ بحجتها حملة اعتقالات وإقالات واسعة طالت عشرات الآلاف في جميع مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية إضافة إلى قمع حرية الصحافة وإغلاق العديد من الصحف ووسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصولاً إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد.

انظر ايضاً

حزب تركي: تدخل أردوغان في سورية أوصل المنطقة لوضع صعب

أنقرة-سانا أكد زعيم حزب السعادة التركي تامال كاراموللا أوغلو أن تدخل نظام رجب طيب أردوغان …