تقاسيم شرقية للمؤلف الموسيقي كنان أدناوي على خشبة مسرح ؤ

اللاذقية-سانا

ارتجالات وتقاسيم شرقية على مقام البيات ونهاوند والحجاز ومجموعة ألحان واغان شعبية تراثية قدمها المؤلف الموسيقي وعازف العود كنان أدناوي لجمهوره على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية دون جمهور وبتقنية البث المباشر.

وعبر أدناوي في حديثه لمراسلة سانا عن سعادته بالاطلالة على جمهوره ومحبيه في مدينته اللاذقية وحول العالم عبر هذا الحفل الذي يندرج ضمن سلسلة من عروض البث المباشر التي أطلقتها المديرية للبقاء على تواصل مع الجمهور والحفاظ على العلاقة المتينة التي تجمع بين الناس والفن والاستفادة من التقانات الحديثة لتجاوز العقبات التي فرضها الظرف الراهن بسبب إجراءات التصدي لفيروس كورونا بما في ذلك منع التجمعات.

بدوره نوه مجد صارم مدير الثقافة في اللاذقية بنجاح تجربة البث المباشر والأصداء الإيجابية التي حققها النشاط الثقافي الافتراضي من حيث تفاعل الناس وارتفاع عدد المشاهدات ومتابعي صفحة المديرية على وسائل التواصل الاجتماعي وقال إن المديرية بصدد وضع برنامج منوع غني بالأنشطة المنوعة.

يذكر أن كنان ادناوي من مواليد اللاذقية 1984 ومن عائلة موسيقية بدأ دراسة العود في سن مبكرة ليلتحق بعد ذلك بالمعهد العالي للموسيقا وتخرج سنة 2008 له العديد من المشاركات في مهرجانات دولية والعديد من الدول الأوروبية وأمريكا والدول العربية كما حصل على المركز الأول في مسابقة دولية للعود بلبنان.

رشا رسلان

انظر ايضاً

احتفالية لكورال الراعي الصالح على مسرح دار الأسد باللاذقية

اللاذقية-سانا حملت احتفالية عيد الميلاد التي أحياها كورال الراعي الصالح على مسرح دار الأسد للثقافة …