بوشكوف: دول الغرب تدعم التنظيمات الإرهابية في سورية

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة السياسة الإعلامية في مجلس الاتحاد الروسي الكسي بوشكوف أن دول الغرب لاتزال تقدم الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية وتصر على فرض إجراءاتها القسرية أحادية الجانب على سورية بالرغم من الجائحة الكونية التي يعاني منها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال بوشكوف في مؤتمر صحفي نقلته وكالة “روسيا سيغودنيا” عبر تقنية الفيديو كونفرانس إنه في ظروف الجائحة العالمية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا يجب رفع العقوبات الأمريكية والغربية القسرية أحادية الجانب عن الدول التي فرضت عليها لأنها زادت من تعقيدات الوضع الوبائي في هذه البلدان والوضع الصحي الدولي بشكل عام.

وفي رده على سؤال لمراسل سانا عبر الفيديو أعرب بوشكوف عن أسفه لأن الجائحة فشلت في إيجاد فرصة لحل الأزمات والنزاعات في العلاقات الدولية مشيراً إلى أن سورية هي أحد الأمثلة على ذلك فهذه الجائحة الإنسانية لم تسهم في إيجاد رغبة لدى بعض الدول لحلحلة الأزمة فيها ولم تظهر أي تقارب في وجهات النظر حول الحل فيها.. فالبلدان الغربية لاتزال كالسابق تؤيد بالكامل ما تبقى من قوى الإرهاب هناك وتعمل على تمديد ما يسمى بآلية المساعدات العابرة للحدود لتزيد إلى أقصى حد من الصعوبات أمام سورية التي تبذل الجهود لمحاربة الإرهاب ومكافحة الفيروس في الوقت نفسه.

وحول الاتهامات والمزاعم الأمريكية بمسؤولية الصين عن تفشي فيروس كورونا أكد بوشكوف أن الصين ضحية لهذه الجائحة وليست المذنبة.. وأجهزة الاستخبارات الأمريكية والبريطانية والألمانية لا تمتلك أدلة على أن الوباء بدأ من مدينة ووهان الصينية معرباً عن دعم روسيا لمواقف بكين في المواجهة الحاصلة بهذا الصدد مع الولايات المتحدة وقال إن هناك علاقات شراكة استراتيجية بين موسكو وبكين.

وحول القضية الفلسطينية أكد المسؤول الروسي أن ما تسمى “صفقة القرن” الأمريكية تثبت من جديد الدعم الأمريكي لممارسات سلطات الكيان الإسرائيلي لضم الأراضي الفلسطينية مشيراً إلى أن اعتراف إدارة ترامب بالقدس عاصمة لهذا الكيان كان مثار انتقاد وإدانة شديدين.

انظر ايضاً

بوشكوف: روسيا لا تغير سياستها لإرضاء أحد

موسكو-سانا أكد أليكسي بوشكوف رئيس لجنة السياسة الإعلامية في مجلس الاتحاد الروسي اليوم أن روسيا …