الشريط الأخباري

دينيسوف: إجراءات الصين لمواجهة التداعيات الاقتصادية لكورونا مذهلة

بكين-سانا

أعلن سفير روسيا لدى الصين أندريه دينيسوف أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الصينية لمواجهة العواقب الاقتصادية لوباء كورونا “مذهلة” من حيث نطاقها مشيراً إلى أن بلاده تدرسها بعناية.

وقال دينيسوف خلال مؤتمر صحفي اليوم وفق ما ذكرت وكالة سبوتنيك.. “التدابير التي تتخذها الحكومة الصينية للقضاء على العواقب الاقتصادية للوباء مذهلة بمقاييسها فهي تستثمر الكثير من المال” مضيفاً.. “ندرس بعناية الإجراءات التي تتخذها الصين لتحفيز الاقتصاد ونبلغ موسكو بها لتأخذ بالاعتبار هذا التجربة عند تطوير إجراءاتنا”.

وأوضح دينيسوف أن الصين تقوم بتقديم المساعدات بشكل خاص للشركات الأكثر تضرراً والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بما في ذلك في قطاع السياحة كما أن هناك مناقشة مثيرة للاهتمام للغاية من المتخصصين في مجال التمويل وتداول الأموال حول كيفية دعم الاقتصاد بالمال.

واعتبر السفير الروسي أن العمل الذي تقوم به الصين لمساعدة الاقتصاد “صعب وعلى نطاق واسع” ما يعني أن الحكومة الصينية تحقق نجاحاً.

وكان وزير الخارجية الصيني وانغ يي أعلن الأسبوع الماضي أن بلاده تمكنت من السيطرة على وباء فيروس كورونا عبر جهود مضنية وتشهد الآن استئنافاً تدريجياً لأنشطة الحياة الاقتصادية والاجتماعية مع مواصلة تطبيق إجراءات الوقاية من المرض بشكل منتظم.

انظر ايضاً

انخفاض بالإصابات اليومية بكورونا في العراق

بغداد-سانا سجل العراق 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.