الشريط الإخباري

إكثار البذار بالسويداء: استقبال طلبات الراغبين بالتعاقد حتى نهاية شباط القادم

السويداء-سانا

تعاقد فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بالسويداء منذ بداية الموسم الحالي وحتى تاريخه مع المزارعين على مساحة 10561 دونما لزراعتها بأصناف القمح “شام 3 معتمد” و”دوما 1 معتمد” وعلى مساحة 3028 دونما لزراعتها بأصناف الشعير “فرات 2 معتمد وفرات 3 معتمد”.

وبين مدير الفرع المهندس وائل الطويل في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن الفرع وزع 162 طنا من القمح و32 طنا من الشعير للمساحات المتعاقد عليها ليقوم المزارعون بزراعتها مع إشرافه الفني عليها.

ولفت الطويل إلى أن الفرع يواصل استقبال طلبات الراغبين بالتعاقد من المزارعين حتى نهاية الموسم الزراعي مع نهاية شهر شباط العام القادم.

من جهة ثانية أشار الطويل إلى أن كميات بذار القمح المحسنة المباعة للمزارعين من الأصناف “شام 3 وبحوث 11 ودوما 1” لتنفيذ الخطة الزراعية للموسم الزراعي الحالي بلغت منذ بدء عمليات التوزيع ولغاية تاريخه 1300 طن ومن بذار الشعير المحسن للصنفين “فرات 2 وفرات 3” وصلت إلى 252 طنا.

وذكر الطويل أن أصناف البذار الموجودة حاليا تتميز بتحملها للجفاف وملاءمتها للزراعة في مناطق المحافظة لافتا إلى أن عمليات بيعها تتم استناداً لوثيقة التنظيم الزراعي الصادرة عن الوحدات الإرشادية وحسب البطاقة الشخصية للمزارعين غير الحاصلين على التنظيم وفق شروط معينة وذلك بسعر 45 ليرة للكيلوغرام الواحد من بذار القمح و33 ليرة للشعير.

عمر الطويل