ماهر الطرن تفوق في الكيك بوكسينغ بفترة قصيرة وطموحه الوصول إلى العالمية

حماة-سانا

تزخر رياضة الكيك بوكسينغ في حماة بالعديد من المواهب الواعدة التي استطاعت أن تثبت وجودها في زمن قياسي وتحقق اللقب محليا لتنطلق بعدها نحو العالمية.

ورغم أن لاعب منتخب حماة محمد ماهر الطرن مواليد عام 1998 بدأ مشواره الرياضي في هذه اللعبة قبل سنتين فقط إلا أنه تمكن من تحقيق بطولة الجمهورية العام الماضي بوزن 67 كغ ما أهله للانضمام إلى المنتخب الوطني بعد نجاحه في الاختبارات التي جرت بعد البطولة.

وحول بداياته وطموحاته المستقبلية اوضح الطرن في تصريح لمراسل سانا الرياضي أنه بدأ بتعلم اللعبة في أحد البيوت الرياضية تحت إشراف المدرب باسل حصرية الذي علمه مبادئها الأساسية فأحبها وتعلق بها مشيراً إلى أن طموحه في البداية كان تعلم رياضة قتالية مهمة تشعره بالمتعة وتمنحه القوة البدنية لتتطور طموحاته لاحقا الى المشاركة في البطولات وتحقيق مراكز متقدمة فيها.

وأشار إلى أنه وبعد أقل من عام واحد من بدء ممارسته العبة شارك في بطولة حماة ولكنه لم يحقق المطلوب وفي الموسم الثاني أحرز اللقب وشارك في بطولة الجمهورية لأول مرة وأحرز لقبها مضيفاً إنه يواصل تدريباته بشكل دائم لتطوير مهاراته وقدراته البدنية لكي يتمكن من المشاركة في البطولات الخارجية والوصول للعالمية وتحقيق الألقاب التي هي حلم كل رياضي.

ولفت الطرن إلى وجود صفات يجب أن بتمتع بها لاعب الكيك بوكسينغ لكي يتفوق فيها ويصبح بطلاً أبرزها أن يتمتع بالقوة أثناء النزالات وأن يمتلك الإرادة الصلبة والمثابرة على التدريبات والتقيد بتعليمات المدرب بدقة واتباع نظام غذائي متوازن مبيناً في الوقت نفسه أن هناك صعوبات تعوق تطور اللعبة في حماة أهمها عدم وجود معسكرات خارجية وعدم وجود صالة تدريبية خاصة باللعبة وغياب الدعم المادي اللازم عند إحراز البطولات المحلية أو الخارجية.

من جهته أشار رئيس اللجنة الفنية للكيك بوكسينغ بحماة باسل حصرية إلى أن محمد ماهر الطرن لاعب متميز استطاع ان يثبت وجوده في فترة قصيرة ويتفوق على لاعبين أكثر جهوزية وذلك لامتلاكه الإرادة القوية والرغبة بتطوير مهاراته والتزامه الكبير بالتدريبات متوقعا أن يكون لاعباً بارزاً في المنتخب الوطني وأن يحقق الألقاب خارجيا إذا ما أتيحت الفرصة المناسبة له.

سالم الحسين