منصور: إعلان الاحتلال ضم أجزاء من الضفة انتهاك للقانون الدولي

نيويورك-سانا

جدد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور التأكيد على أن إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضم أجزاء من الضفة الغربية إلى كيانه الغاصب انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وقال منصور وفق ما نقلت وكالة وفا اليوم إن الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني يوميا حتى في ظل جائحة كورونا وإعلانها ضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية تقوض أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وأشار منصور إلى أن الاحتلال يستغل جائحة كورونا للمضي قدما في مخططاته الاستيطانية بدعم كامل من الإدارة الأمريكية في ازدراء تام للقانون الدولي ونداءات وتحذيرات المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني وأصحاب الضمير الحي في جميع أنحاء العالم.

وشدد منصور على أن مخططات الاحتلال تشكل تهديدا خطيرا ليس فقط على حقوق الشعب الفلسطيني بل أيضا على السلم والأمن الدوليين داعيا المجتمع الدولي إلى استخدام جميع الوسائل المتاحة لدعم القانون الدولي وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة من أجل توفير الحماية الدولية للفلسطينيين واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف جرائم الاحتلال بحقهم ومحاسبة المسؤولين عنها.

انظر ايضاً

استشهاد فلسطينيين اثنين بنيران قوات الاحتلال في مخيم بلاطة

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرق مدينة …