الشريط الإخباري

إغلاق 415 فعالية تجارية مخالفة بحمص خلال الشهر الماضي

حمص-سانا

جهود كبيرة تبذلها مديرية التجارة الداخلية بحمص لقمع المخالفات والحد منها قدر الإمكان من خلال تكثيف الدوريات والجولات على الأسواق والمحال بالإضافة إلى الشكاوي من قبل المواطنين التي ساهمت بشكل فعلي في المساعدة في قمع هذه المخالفات ومعرفتها.

وخلال الشهر الماضي أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص 415 فعالية تجارية بالإضافة إلى تنظيم 596 ضبطا عدليا وعينات.

وبين المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية انه تم تسيير 379 دورية خلال الشهر الماضي نظمت 524 ضبطا اضافة ل72 ضبط عينة توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز فواتير والامتناع عن البيع والبيع بسعر زائد وبدل خدمات وضبوط بالمواصفات والبيانات والغش والتدليس بالإضافة إلى ضبوط باللحوم وضبوط الأفران والمحروقات مشيراً إلى تركيز العمل على مراقبة أسواق المواد الغذائية ومستلزمات شهر رمضان إضافة للمنظفات والمطهرات.

وأوضح اليوسف أن عدد الشكاوى الهاتفية والخطية والإلكترونية الواردة إلى المديرية بلغ 158 شكوى تمت معالجة 120 شكوى منها فيما تم المصالحة على 373 ضبطاً وفق المادة 23 من القانون لافتاً إلى مصادرة 3050 كغ من الدقيق التمويني و1100 ليتر مازوت و230 ليتر بنزين خلال نفس الفترة.

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

إغلاق 71 فعالية تجارية مخالفة في حمص الشهر الماضي

حمص-سانا أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص خلال الشهر الماضي 71 فعالية تجارية …