الشريط الإخباري

اتحاد الفلاحين بالسويداء يعمل لتجهيز سوق شعبي لبيع الخضار والفواكه بسعر التكلفة

السويداء-سانا

شكلت مبادرة اتحاد الفلاحين بالسويداء لاستجرار البطاطا لبيعها للمواطنين بأسعار التكلفة بالتنسيق مع الجمعيات والروابط الفلاحية ارتياحاً لدى العديد من المواطنين الذين استفادوا منها في عدد من مناطق المحافظة.

وبين رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء احسان جنود أنه تم استجرار نحو 60 طنا من البطاطا لغاية تاريخه من محافظة طرطوس وبيعها بسعر التكلفة في عشرات القرى والبلدات وعدد من أحياء مدينة السويداء ضمن مبادرة (من المنتج إلى المستهلك مباشرة) لافتا إلى أن هذه المبادرة مستمرة خلال الفترة القادمة لتشمل أيضا أنواعا أخرى من الخضار كالبندورة بالتوازي مع الخطوات التي يتم العمل عليها حاليا بالتنسيق مع مجلس مدينة السويداء لتجهيز سوق شعبي لصالح الاتحاد لبيع الخضار والفواكه بسعر التكلفة وبما يؤمن احتياجات أصحاب الدخل المحدود.

ولاقت هذه المبادرة ارتياحا كبيرا لدى المواطنين فبين رئيس الجمعية الفلاحية في قرية السويمرة عاطف عامر أن الكميات التي تم استجرارها للقرية استفاد منها نحو 80 بالمئة من سكانها ولاقت صدى إيجابيا لدى المواطنين.

وأشار رئيس الجمعية الفلاحية في قرية نمرة شهبا حمد الجباعي إلى تأمين 2 طن من البطاطا لأهالي القرية وبيعها بسعر التكلفة داعيا إلى زيادة الكميات المستجرة خلال الفترة القادمة.

ووفقا لعضو الجمعية الفلاحية ببلدة المشنف بيان غانم فإن هذه المبادرة تركت انطباعا إيجابيا بين أبناء البلدة في هذه الظروف المعيشية الصعبة و تم ضمنها بيع أكثر من ثلاثة أطنان من البطاطا بالبلدة بسعر التكلفة داعيا لضرورة دعم وتوسيع هذه المبادرات التي تسهم بتخفيض الأسعار في الأسواق.

فيما اقترح رئيس الجمعية الفلاحية بقرية اسعنا عماد علبة تحديد قائمة بأسماء المواطنين الراغبين بالحصول على المادة قبيل استجرارها بغية تنظيم العمل وتوسيع المبادرة لتشمل انواعا اخرى من الخضار والفواكه وبيعها مباشرة من المنتجين إلى المستهلكين.

عمر الطويل

نشرة سانا الاقتصادية