تسجيل إصابات ووفيات جديدة في عدد من الدول بفيروس كورونا

عواصم-سانا

أعلنت هولندا اليوم تسجيل 199 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات لديها إلى 40770 إضافة إلى تسجيل 26 وفاة جديدة.

وقال المعهد الهولندي للصحة العامة في تحديثه اليومي إن إجمالي الوفيات في البلاد ارتفع إلى 5082 لافتا إلى أن الأرقام الفعلية ربما تكون أعلى من ذلك.

وفي السويد سجلت السلطات الصحية 90 وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات لديها إلى 2769.

وفي سياق متصل قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم إن بلاده ستمدد إجراءات الفحص على حدودها حتى الـ15 من أيار الجاري وذلك بالتنسيق مع المفوضية الأوروبية.

وفي إيطاليا بدأت الحكومة اليوم برفع بعض القيود بحذر بينما أبقت الكثير منها قيد التطبيق وقالت الحكومة بهذا الصدد إنه على الرغم من أنها تواجه أسوأ كساد منذ الحرب العالمية الثانية إلا أنها لا يمكن أن ترفع القيود إلا بطريقة تدريجية مع تسجيل البلاد أكثر من ألف حالة إصابة جديدة بالمرض شديد العدوى يوميا واقتراب الوفيات بسببه من 29 ألفا منذ الـ21 من شباط الماضي.

وبموجب القواعد الجديدة فقد سمحت السلطات الإيطالية لنحو 5ر4 ملايين شخص بالعودة لأعمالهم في مواقع البناء كما سمحت أخيرا بالتئام شمل الأسر إلا أنه لا يزال يتعين على الناس الحفاظ على التباعد الاجتماعي فيما بينهم مع الإبقاء على إغلاق أغلب المتاجر حتى الـ18 من أيار الجاري واستمرار إغلاق المدارس ودور السينما والمسرح حتى إشعار آخر.

وفي رومانيا قال الرئيس كلاوس يوهانيس اليوم إن البلاد لن تمدد حالة الطوارئ بعد انقضاء أجلها في الـ15 من أيار لكنها ستفرض “حالة تأهب” تسمح بتخفيف بسيط لبعض القيود.

وقال يوهانيس: “للأسف هذا الوباء لم ينقشع بعد نحن بحاجة لأن نتحلى بالمسؤولية ونتوخى الحذر الشديد فيما هو قادم” مضيفا أنه تم رفع بعض القيود المفروضة على السفر لكن “لن يسمح للناس بالتنقل في مجموعات تزيد على ثلاثة” لافتا إلى أن الحظر لا يزال ساريا على التجمعات في العراء وفي الأماكن المغلقة.

بدوره أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تمديد حال الطوارئ في كل أنحاء البلاد حتى الـ31 من أيار الجاري معتبرا أن إنهاءها لا يزال مبكراً في مواجهة تفشي الفيروس.

وفي السعودية تم تسجيل ارتفاع قياسي جديد للإصابات المؤكدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بواقع 1645 حالة ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 28656 شخصا.

ويمثل معدل اليوم رقما قياسيا جديدا للارتفاع اليومي للإصابات بالفيروس في السعودية بعد أن بلغ المؤشر في إحصائية الـ30 من نيسان 1351 فيما سجلت أمس 1552 إصابة.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 640 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 16191.

 وفي لبنان أعلنت وزارة الصحة العامة في تقريرها اليوم عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا ما رفع عدد المصابين إلى 740.

وفي مصر أعلن أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان المصري عن تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القليوبية بينها واحدة تعود لطفل في حين كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت أمس عن تسجيل 14 وفاة و272 إصابة جديدة بالفيروس في البلاد ليصل إجمالي الإصابات إلى 6485 والوفيات إلى 429.

انظر ايضاً

وزير الخارجية الصيني يطالب نظيره الأمريكي بالتخلي عن نهج الهيمنة وفرض العقوبات الأحادية

فينتيان-سانا طالب وزير الخارجية الصيني وانغ يي الولايات المتحدة بالتوقف عن فرض العقوبات الأحادية العشوائية …