زراعة البطاطا في درعا تتجاوز الخطة بنحو 485 هكتاراً وتقديرات بإنتاج نحو 65 ألف طن

درعا-سانا

وصلت مساحة الأراضي المزروعة بالبطاطا إلى 2150 هكتاراً خلال هذا الموسم متجاوزة الخطة البالغة 1665 هكتاراً بنحو 485 هكتاراً وسط تقديرات بإنتاج يصل إلى 64500 طن.

معاون مدير الزراعة في درعا المهندس بسام الحشيش بين لنشرة سانا الاقتصادية أن الموسم الحالي شهد تحسناً في المساحات المزروعة والإنتاج لافتاً إلى أن المساحة المخططة في الموسم الماضي بلغت 980 هكتاراً والمنفذة 1600 هكتار .

من جهته أوضح المهندس محمد الشحادات رئيس دائرة الإرشاد الزراعي في المديرية بتصريح مماثل أن المكننة الزراعية تدخل بحدود 80 بالمئة في زراعة البطاطا اعتباراً من الزراعة مروراً بالرش وصولاً إلى جني المحصول لافتاً إلى أن المديرية من خلال الوحدات الإرشادية والدوائر الزراعية تتابع الحالة العامة للمحاصيل ومبيناً أن مزارعي البطاطا في درعا يستطيعون التحكم بعملية الجني حسب أسعار السوق باعتبار أن دورة حياة البطاطا الطبيعية تمتد إلى خمسة أشهر من بداية الزراعة حتى انتهاء الموسم.

ويؤمن فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في درعا أصناف البذار الأجنبية المضمونة للعروتين الربيعية والصيفية فيما يطالب المزارعون بمنحهم القروض وتقديم المحروقات بأسعار مخفضة وتأمين الأسمدة والمبيدات الحشرية في أوقاتها المحددة وإعادة فتح باب التصدير.

من جهته أشار نائب رئيس اتحاد فلاحي درعا محمد الجندي إلى وجود صعوبات لدى مزارعي البطاطا تتمثل بغلاء مستلزمات الإنتاج وعدم كفاية المحروقات اللازمة لعملية الزراعة وغلاء أسعار المبيدات.

قاسم المقداد

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

زراعة أكثر من 1650 هكتاراً … استمرار عملية زراعة البطاطا الربيعية بحمص

حمص-سانا بين المهندس يونس حمدان رئيس دائرة الإنتاج النباتي بمديرية زراعة حمص أن خطة الموسم …