الشريط الإخباري

الوحدات الشرطية.. جهود مضاعفة لتطبيق حظر التجول ومراعاة الظروف الإنسانية والطارئة- فيديو

حلب-سانا

زادت الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا من الأعباء الملقاة على عاتق عناصر قوى الأمن الداخلي وشرطة المرور الذين يبذلون جهوداً مضاعفة لتطبيق القرارات المتعلقة بفرض حظر التجول وتنفيذ الإجراءات الحكومية ذات الصلة.

وفي ساعات الحظر التي تبدأ في حلب عند الساعة السادسة مساء وفي الثانية عشرة ظهراً يومي الجمعة والسبت ينتشر عناصر الشرطة في الشوارع ومحاور المدينة الرئيسية لتطبيق قرار حظر التجول والتعامل مع القرار بروح القانون عبر مساعدة من يحتاج الوصول إلى أماكن بعيدة أو حالات الطوارئ والإسعاف.

كاميرا سانا جالت على عدد من الساحات الرئيسية ورصدت عن كثب آلية تطبيق الحظر والإشراف المباشر من وحدات الشرطة ورجال المرور على التنفيذ حيث أوضح العقيد لبيب يوسف رئيس فرع المرور بحلب في تصريح لمراسل سانا أن رجال الشرطة والمرور يعملون على تنفيذ تعليمات وزارة الداخلية وقيادة شرطة المحافظة بتطبيق الحظر ومنع التجوال للمواطنين ضمن خطة الحكومة للتصدي لفيروس كورونا من خلال زيادة عناصر الشرطة وتكثيف الدوريات على كل طرق ومحاور مدينة حلب.

ولفت إلى تجاوب المواطنين مع ساعات وبرنامج الحظر وبشكل طوعي مشيراً إلى تقديم التسهيلات اللازمة من رجال الشرطة للحالات الإنسانية للمواطنين الذين تستدعي ظروفهم الخروج في هذه الأوقات حيث يتم تعميم رقم السيارة التي تحمل حالة إسعافية لتسهيل مرورها عبر الحواجز وتأمين عودة المسعف إلى منزله داعياً المواطنين للتقيد بساعات الحظر وبقائهم في المنازل.

وخلال ساعات الحظر تواجد أحد المواطنين في ساحة جامعة حلب ينتظر وسيلة نقل تقله إلى منزله حيث أوضح لمراسل سانا أنه خرج من مشفى الجامعة بعد تلقي العلاج ولم يعد يجد وسيلة نقل إلى منزله في حي الفردوس وخلال ذلك تدخل أحد عناصر المرور وقام بتأمين سيارة لنقل المريض إلى منزله.

وبيّن عنصر المرور أن عملهم وواجبهم يحتم عليهم تحقيق سلامة وأمن المواطنين من خلال تدخلهم المباشر لتأمين وسائل النقل لهم إلى منازلهم مع التشدد بنفس الوقت بمنع التجول.

وفي ساحة سعدالله الجابري تابعت كاميرا سانا تنفيذ حظر التجول وقيام عناصر الشرطة والمرور التدقيق على الموافقات المسموح بها بالتجوال أثناء فترة الحظر وضبط المخالف منها.

وفي حي السبيل وفي التقاطع الرئيسي لشارع فيصل مع شارع جامع الرحمن كان هناك عمل مشترك لرجال الشرطة والمرور والجهات المختصة حيث أوضح أحد الضباط أنه يتم التقيد بتنفيذ ساعات الحظر مع مراعاة الحالات الإنسانية وخاصة التي بحاجة لإسعاف منوهاً بضرورة تقيد المواطنين ببقائهم في منازلهم وتنفيذ الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

قصي رزوق

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في إطار التصدي لكورونا… مبادرة لتوزيع أقنعة شفافة على طلبة المدارس بحمص

حمص-سانا ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا وتوفير الشروط الصحية بالمدارس وزعت مؤسسة بيتي للتنمية بحمص …