الشريط الإخباري

لبنانيون: رفع الإجراءات الاقتصادية الغربية المفروضة على سورية

بيروت-سانا

دعا العميد مصطفى حمدان أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين “المرابطون” أحرار الأمة والعالم إلى حملة دولية منظمة لإلغاء الإجراءات الاقتصادية القسرية الجائرة على سورية التي تواجه منذ أكثر من تسع سنوات أخطر وأكبر حرب إرهابية عرفها التاريخ والتي تقودها الولايات المتحدة.

كما دعا حمدان في تصريح لمراسل سانا في بيروت الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم الإنسانية في إصدار القرارات الملزمة لإلغاء هذه العقوبات اللاإنسانية واللاأخلاقية بحق سورية في زمن انتشار وباء كورونا.

وشدد حمدان على أن المحاولات الأمريكية لفرض هيمنتها على سورية فشلت وهي الآن تجر أذيال الخيبة والفشل الذريع مع إرهابييها وعصاباتها الإجرامية.

بدوره أكد رئيس المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان عبد الهادي محفوظ أن الإجراءات القسرية أحادية الجانب والحصار الجائر الذي تفرضه الولايات المتحدة على سورية ينتهك جميع المبادئ والمواثيق الدولية والإنسانية.

وشدد محفوظ في مقابلة مع مراسل سانا على أن سورية المقاومة ثابتة على مواقفها ولن تؤثر هذه الإجراءات الأمريكية الظالمة في مواقفها الوطنية والقومية رغم أن هذه الإجراءات تشكل اعتداء صارخا على حقوق الشعب العربي السوري وعلى كل الحقوق والشرائع الدولية وانتهاكا فظا لمواثيق ومبادئ الأمم المتحدة وحقوق الإنسان.

ودعا محفوظ إلى وقفة إنسانية وأخلاقية جادة في وجه هذه الإجراءات الاقتصادية الأمريكية في الوقت الذي تتخذ فيه سورية إجراءات احترازية للتصدي لوباء كورونا الذي ينتشر عالميا.

من جانبه أكد النائب اللبناني السابق رئيس تحرير جريدة البناء اللبنانية ناصر قنديل أن سورية تواجه أبشع جرائم العقوبات في ظل استمرار الحرب الإرهابية التي تشن عليها منذ أكثر من تسع سنوات وفي ظل أخطار وباء كورونا المنتشر في العالم أجمع.

ولفت قنديل في تصريح لمراسل سانا في بيروت إلى أن إصرار واشنطن على مواصلة فرض إجراءاتها الاقتصادية الجائرة وتصعيدها ولا سيما مع انتشار جائحة كورونا عالميا يثبت من جديد استمرار حربها المعلنة ضد سورية خدمة لمصالح الكيان الإسرائيلي.

انظر ايضاً

شخصيات لبنانية تؤكد على مواصلة المقاومة ضد العدو الإسرائيلي

بيروت-سانا جدد نائب رئيس المجلس التنفيذي اللبناني في حزب الله الشيخ علي دعموش التأكيد على …