بوتين:نجحنا في إبطاء تفشي كورونا لكن لم نصل إلى ذروة الإصابات

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده نجحت في إبطاء تفشي فيروس كورونا محذراً في الوقت نفسه من أن الوباء لم يصل إلى ذروته بعد.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله خلال اجتماع اليوم مع علماء في مجال الفيروسات ومسؤولين حكوميين: “بشكل عام نظهر القدرة على التعامل مع الوباء في مرحلته الأولى لكن ذلك يجب ألا يدفعنا للطمأنينة لأننا لم نصل إلى ذروة الإصابات وبالتالي علينا عمل كل ما بوسعنا لتخفيف حدة هذه الذروة”.

وأشار بوتين إلى أن الوضع لا يزال صعباً وأن تفشي الوباء مستمر داعياً إلى تعميم التجارب الناجحة لدى بعض المناطق في احتواء الجائحة مؤكداً استعداد الحكومة لرصد موارد إضافية لتمويل إنتاج لقاح ضد كورونا إن لزم الأمر.

ولفت بوتين إلى استحالة وقف الاقتصاد بسبب الوباء مشدداً على ضرورة التحلي بأقصى درجات الحذر والدقة في التعامل مع هذا الأمر وتطبيق الأنظمة الأكثر سلامة في عمل القطاعات والمنشآت والمؤسسات الاقتصادية مع إعطاء الأولية لحماية صحة وحياة المواطنين.

وكان بوتين أكد أمس أن السلطات فرضت التدابير الضرورية لمواجهة وباء كورونا وأن بلاده تملك ما يكفي من الموارد لدعم الاقتصاد والقطاع الصحي لمكافحة انتشاره.

من جانبها قالت تاتيانا غوليكوفا نائب رئيس الوزراء الروسي خلال الاجتماع: إن “روسيا تعتبر ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد الفحوص للكشف عن فيروس كورونا والذي تجاوز المليونين”.

وأشارت غوليكوفا إلى أنه رصدت في روسيا 285 بؤرة لتفشي كورونا وأن معظم مناطق البلاد تتخلف بأسبوعين أو ثلاثة عن معدلات ارتفاع الإصابات التي تشهدها موسكو ومقاطعة موسكو البؤرتان الأساسيتان للوباء في البلاد.

وأعلنت السلطات الصحية الروسية اليوم أن حصيلة الإصابات بكورونا في البلاد تجاوزت 47 ألف حالة بينها 404 وفيات.

وفرضت الحكومة منذ أواخر شهر اذار الماضي إجراءات للعزل الذاتي تشمل قيوداً على حركة المواطنين وتأمين التباعد الاجتماعي وذلك بهدف احتواء تفشي الوباء.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: العلاقات بين روسيا والصين تتطور بشكل ديناميكي

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن العلاقات بين روسيا وجمهورية الصين الشعبية تتطور …