مع تطبيق إجراءات التصدي لكورونا.. المؤسسات الإنتاجية بالسويداء تواصل عملها لتأمين احتياجات المواطنين

السويداء-سانا

بهدف تأمين المواد الأساسية للمواطنين في ظل الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا تواصل المؤسسات الإنتاجية بالسويداء عملها دون انقطاع مع اتخاذها كل الإجراءات التي تسهم في الحفاظ على السلامة العامة.

ففي منشأة دواجن السويداء يضاعف العاملون جهودهم كما يذكر مديرها الدكتور طلعت نمر للحفاظ على استمرارية العملية الإنتاجية وذلك رغم الصعوبات المتمثلة بارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج ونقص اليد العاملة مبيناً أن إنتاج المنشأة خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ نحو 2.700مليون بيضة.

وأشار نمر إلى أن المنشأة سيرت خلال الأيام الماضية بالتنسيق مع المعنيين عدداً من السيارات المحملة بالبيض لبيعها للمواطنين بسعر التكلفة ضمن أحياء المدينة للمساهمة بتخفيض سعر هذه المادة الأساسية بالسوق ومنع احتكارها.

وضمن قطاع المخابز تتواصل جهود العمال لإنتاج نحو 189 طناً يومياً عبر 8 أفران آلية تعمل بنظامي الإدارة والإشراف و37 فرناً خاصاً موزعاً بمختلف مناطق المحافظة مع تحديد يوم عطلة خلال الأسبوع لكل فرن من الأفران الخاصة إضافة لعطلة الأفران العامة يوم الجمعة كما يبين مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز المهندس عادل علم الدين.

وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا جرى حسب المهندس علم الدين منع عمليات البيع للخبز من الأفران بشكل مباشر وتكليف 220 معتمداً مؤقتاً ليضافوا إلى 180 معتمداً دائماً لإيصال المادة لمختلف الأحياء في مناطق المحافظة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية فيها.

فيما يلفت رئيس دائرة المطاحن بالسويداء جهاد طربيه أن العمل لم يتوقف في قطاع المطاحن حتى في أيام العطل مبيناً أنه تتم تغطية احتياجات الأفران العامة والخاصة من الدقيق عبر مطحنة أم الزيتون وكذلك مطحنة سرايا المتعاقد معها من المؤسسة السورية للحبوب إضافة لإجراء تعقيم دوري في محيط مستودعات الدائرة بالتنسيق مع بلدية الرحى وارتداء الكادر العمالي اللباس اللازم والقفازات والكمامات.

وعمليات الإنتاج في معمل السجاد الآلي خلال الفترة الحالية وفقا لمديرة المعمل المهندسة خزامى حمزة تسير بمعدل يومي يبلغ وسطياً 100 متر مربع مع استمرار العمل من الساعة السابعة وحتى السادسة مساء بما فيه يوم السبت مع تطبيق الإجراءات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا من حيث التعقيم والتزام العمال باللباس والكمامات.

وفي معمل الأحذية توضح مديرته المهندسة أمل نعمان أنه يتم خلال الفترة الحالية إنتاج بين 400 إلى 600 زوج من الأحذية يومياً.

وتشير نعمان إلى أنه توازياً مع العمل تجري يومياً عملية تعقيم للمعمل والباصات التي تنقل العمال مبينة أن صالة الإنتاج تشغل مساحة كبيرة ومهواة بشكل جيد والمسافة الفاصلة بين العامل والآخر أكثر من مترين.

عمر الطويل

 

انظر ايضاً

تنظيم سبعة ضبوط تموينية في القامشلي

الحسكة-سانا نظمت شعبة حماية المستهلك في مدينة القامشلي خلال الأسبوع الجاري سبعة ضبوط تموينية مخالفة …