الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان

بكين:توجيه الاتهامات للآخرين يضر بالتعاون الدولي في محاربة كورونا

بكين-سانا

أكد عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن أي محاولة لتقويض الوحدة والثقة المتبادلة أو حتى توجيه الاتهامات وإلقاء اللوم على الآخرين سيضر التعاون الدولي في محاربة وباء كورونا.

ونقلت شينخوا عن وانغ قوله خلال محادثة هاتفية مع إيمانويل بون المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن منظمة الصحة العالمية كوكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقوم بدور قيادي إيجابي في الرد على المرض مشدداً على أن دعم المنظمة يعني دعم التعددية ودعم الأمم المتحدة أيضاً.

وأشار وانغ إلى أن الصين وفرنسا تحتاجان لمواصلة حماية وضع منظمة الصحة العالمية وتشجيع الوكالة على القيام بدورها المستحق في التعاون الدولي ضد المرض موضحاً أنه “من خلال التضامن فقط يستطيع المجتمع الدولي الفوز في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد”.

من جهته قال بون إن الجانب الفرنسي حث جميع الدول على الاتحاد في الحرب على المرض مضيفاً إن فرنسا مثل الصين تدعم بشدة عمل منظمة الصحة العالمية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن قبل أيام أنه أمر إدارته بتعليق دفع المساهمة المالية للولايات المتحدة لمنظمة الصحة العالمية متذرعاً بما سماه “سوء إدارة” المنظمة الأممية لأزمة تفشي الفيروس.

انظر ايضاً

الصين: مايحدث في غزة مأساة للبشرية وإقامة الدولة الفلسطينية حقيقة طال انتظارها

بكين-سانا أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة