الشريط الأخباري

الأسير المحرر صدقي المقت يضم صوته إلى حملة المجتمع الأهلي السوري (ارفعوا الحصار عن سورية)-فيديو

دمشق-سانا

ضم الأسير المحرر صدقي المقت صوته إلى حراك المجتمع الأهلي من منظمات غير حكومية وجمعيات أهلية وشخصيات سورية في حملة “ارفعوا الحصار عن سورية” المطالبة برفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري ولا سيما المتعلق منها بالجانب الصحي في ظل انتشار وباء كورونا في العالم.

وفي تصريح لـ سانا قال: “أعلن انضمامي إلى حملة المجتمع الأهلي السوري بعنوان “ارفعوا الحصار عن سورية”.. سورية التي انتصرت على الإرهاب الأمريكي وعلى أدوات الاستعمار الغربي والتي تحارب الكورونا بمنتهى المهنية والفاعلية.. حتما ستنتصر على هذا الحصار الغربي الاستعماري”.

وتابع الأسير المحرر المقت: “وهنا اخاطب جميع شعوب العالم بأن تقف ضد الغرب الاستعماري وسياساته العدوانية ضد شعوب العالم وفي مقدمة هذه السياسات “الحصار الأمريكي ضد سورية” باعتباره شكلا من أشكال العدوان وأخاطب كل شعوب العالم بألا يصدقوا أكذوبة أمريكا بأنها تدافع عن الإنسانية وعن السلام العالمي وألا يصدقوا أكاذيبها بأنها ضد الإرهاب وأنها تحارب الكورونا”.

وأكد الأسير المحرر أن أمريكا هي المصدر الأول للإرهاب وهي المصدر الأول للعدوان على الشعوب الضعيفة لذلك علينا أن نتكاتف جميعا ضمن جبهة عالمية للتصدي للسياسات الأمريكية وكسرها وفي مقدمة ذلك كسر الحصار المفروض على سورية.

ووجه تحية لكل الشعوب والحكومات التي تقف بوجه الاستعمار الغربي وللمنظمات والجمعيات السورية التي ترفع هذا الصوت صوت الشعب السوري والمجتمع الأهلي السوري.

يذكر أن حملة المجتمع الأهلي السوري “ارفعوا الحصار عن سورية” بدأت مطلع الشهر الجاري بتوجيه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس تسلمها الدكتور خالد المصري مسؤول الإعلام في مكتب الأمم المتحدة بدمشق تعبر عن مواقف هيئات المجتمع الأهلي والشعب السوري عموماً المطالبة برفع هذه الإجراءات المخالفة لميثاق الأمم المتحدة ودعوة المنظمات الدولية لممارسة دورها الفعال في العمل على إلغائها.

رابط الحملة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:

https://www.facebook.com/syriancivilsociety1

انظر ايضاً

المقت: مواصلة طريق النضال حتى تحرير كامل الجولان المحتل

الجولان السوري المحتل-سانا جدد الأسير المحرر صدقي المقت التأكيد على مواصلة طريق المقاومة والنضال في …