الشريط الإخباري

سياسيان مصريان يدينان الإجراءات القسرية أحادية الجانب ضد سورية

القاهرة-سانا

أدان البرلماني المصري أسامة شرشر تدخل أمريكا السافر في شؤون سورية والحصار الاقتصادي غير المبرر والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تفرضها على الدولة السورية.

ولفت شرشر في تصريح خاص لمراسل سانا بالقاهرة إلى أن الولايات المتحدة تشكل فيروساً أشد خطورة من فيروس كورونا الذي يهدد العالم اليوم فحتى مع انتشار هذا الوباء والمحن لا تزال الولايات المتحدة مصرة على مواصلة فرض العقوبات والحصار الاقتصادي على الشعب السوري وهي تدعم وتمول التنظيمات الإرهابية التي حاولت وتحاول تقويض الدولة السورية.

ونوه شرشر بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في مواجهة هذه التنظيمات المدعومة أمريكياً مشدداً على أن “سورية الشقيقة ستظل البوابة الشرقية للأمن القومي العربي وستبقى مع مصر خط الدفاع عن الأمة العربية”.

بدوره طالب عضو المكتب السياسي للحزب الناصري محمد سيد أحمد برفع الإجراءات القسرية عن سورية لكي تتمكن من مواصلة حربها على الإرهاب ومواجهة وباء كورونا.

ولفت سيد أحمد في تصريح مماثل إلى أن سورية خاضت وعلى مدى نحو عشر سنوات حرباً على الإرهاب نيابة عن العالم ما جعل الوضع صعباً وهو ما يتطلب حركة سريعة وعاجلة من قبل الأمم المتحدة والمجتمع والضمير الدولي حتى تستطيع مجابهة فيروس كورونا وكذلك الاستمرار في حربها على الإرهاب الذي لم يتوقف حتى اللحظة.

انظر ايضاً

الجبهة الشعبية للوحدة في مصر تدين الإجراءات القسرية ضد سورية

القاهرة-سانا أكد الأمين العام للجبهة الشعبية العربية للوحدة في مصر علاء أبو زيد أن التضامن …