الشريط الإخباري

في إطار التصدي لفيروس كورونا… تنفيذ حملة لاستجرار الخضار في اللاذقية وتوزيع سلل غذائية في طرطوس

اللاذقية وطرطوس-سانا

نفذ فرع الاتحاد العام للفلاحين في محافظة اللاذقية حملة لاستجرار وتسويق الخضار والمواد الغذائية وإيصالها إلى المواطنين بأرخص الأسعار إضافة إلى تعقيم مبنى الاتحاد والروابط الفلاحية في مختلف أنحاء المحافظة وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضح حكمت صقر رئيس فرع الاتحاد في تصريح لمراسلة سانا أنه تم منذ بدء الحملة الإشراف على استجرار نحو ثلاثين طناً من الخضار المتنوعة منها عشرون طناً من البطاطا من محافظة طرطوس إضافة إلى كميات من البصل والفول ليتم بيعها عبر الروابط الفلاحية في ريف محافظة اللاذقية بسعر التكلفة.

وأشار صقر إلى أنه تم مؤخرا افتتاح صالة للمؤسسة السورية للتجارة في مبنى فرع الاتحاد ويجري العمل حالياً على افتتاح صالات أخرى في مختلف الروابط الفلاحية بالتعاون مع السورية للتجارة.

وأشار صقر إلى أن الاتحاد يواصل عمله في تقديم كل التسهيلات اللازمة للفلاحين عبر الجمعيات والروابط الفلاحية البالغ عددها خمسمئة وثماني جمعيات وروابط ولا سيما في القرى البعيدة وتوفير احتياجاتهم من الأسمدة والأعلاف وغيرها من مستلزمات الإنتاج الزراعي للاستمرار في العمل ورفد السوق المحلية بحاجتها من المنتجات الزراعية.

وفي محافظة طرطوس واصل مجلس بلدية بيت كمونة تنفيذ المبادرة الإنسانية التي أطلقها لتقديم السلل الغذائية والإعانات المادية للمواطنين الذين تضررت أعمالهم بسبب الظروف التي فرضتها الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وتضمنت المبادرة التي تنفذها البلدية بالتعاون مع لجان الأحياء توزيع أربعمئة وخمسين سلة غذائية ومبالغ مالية بقيمة أربعة ملايين ليرة سورية على الأسر التي تم رصدها والتي تنطبق عليها شروط خاصة لناحية عدم القدرة على العمل في الظروف الحالية ومنهم زوجات الشهداء والجرحى ممن تزيد نسبة عجزهم على أربعين بالمئة.

ولفت رئيس مجلس البلدية المهندس محمود عليان إلى أن المجلس أعد قائمة تتضمن أسماء المواطنين المستفيدين من المبادرة والتي تم توزيعها على مرحلتين حيث شملت المرحلة الأولى توزيع مئتي سلة مع مبلغ مالي لكل أسرة شهيد وجريح في حين ستوزع في المرحلة الثانية مئتان وخمسون سلة.

انظر ايضاً

إصابة عشرات الرياضيين في أولمبياد باريس بفيروس كورونا

جنيف-سانا أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن 40 رياضياً مشاركاً في الألعاب الأولمبية على الأقل …