زيادة مخصصات الدقيق لأفران السويداء العامة والخاصة وإنتاج مئة وثمانية وأربعين طناً من الخبز بدرعا

السويداء ودرعا-سانا

زادت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء مخصصات الدقيق اليومية للأفران الآلية العامة والخاصة بالمحافظة من مئة وسبعة وأربعين طنا الى مئة وثمانية وخمسين طنا وذلك لمواكبة زيادة الطلب على مادة الخبز.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالسويداء فادي مسعود أن هذه الزيادة من شأنها رفع إنتاج الخبز اليومي من مئة وخمسة وسبعين طناً إلى مئة وتسعة وثمانين طنا يجري إنتاجها عبر ثمانية أفران آلية تعمل بنظامي الإدارة والإشراف وسبعة وثلاثين فرناً خاصاً موزعة بمختلف مناطق المحافظة.

من جهته أشار مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز المهندس عادل علم الدين في تصريح مماثل إلى أهمية هذه الزيادة بمخصصات الدقيق نظراً لزيادة عدد المقيمين بالمحافظة من الطلاب  والموظفين الذين كانوا يداومون سابقاً في دمشق وغيرها من المحافظات وذلك بعد تعليق الدوام في الجامعات والمعاهد والعديد من المؤسسات.

وفي السياق ذاته ذكر مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بدرعا المهندس بشار الواكد أن مخابز المحافظة تنتج نحو مئة وثمانية وأربعين طناً من الخبز بمواصفات جيدة وسط إجراءات احترازية مشددة للتصدي لفيروس كورونا.

وأكد مدير الفرع أن العمال يبذلون جهودا كبيرة في مجال تامين مادة الخبز للمواطنين مبيناً أن التوزيع على كل المواطنين يتم عن طريق المعتمدين ويمنع البيع المباشر في كل المنافذ وأن إجراءات التعقيم والتنظيف للمخابز تتم بشكل يومي وتم تامين كل وسائل الوقاية للعمال من كفوف وكمامات ومعقمات ومطهرات.

ويبلغ عدد المخابز العامة في درعا ستة عشر مخبزاً تحتوي على تسعة عشر خطاً للإنتاج.

انظر ايضاً

تغريم مخبزين في ريف درعا بسبب نقص وزن ربطات الخبز

درعا-سانا فرضت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا عقوبة الغرامة على مخبزين خاصين في ريف …