دياب: لبنان لن يسكت على الاعتداءات والخروقات الإسرائيلية المستمرة لسيادته

بيروت-سانا

أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني الدكتور حسان دياب أن لبنان لن يسكت على استمرار الاعتداءات والخروقات الإسرائيلية اليومية لسيادة أجوائه .

وقال دياب خلال لقائه اليوم قائد قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال ستيفانو ديل كول إن خرق الطائرات الإسرائيلية للأجواء اللبنانية وإطلاقها صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية والعدوان على سورية ليس فقط انتهاكا مستهجنا ومدانا للسيادة اللبنانية وإنما استهتار واستخفاف بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف العمليات المسلحة والغارات الجوية وتكريس الجهود للتصدي لجائحة كورونا.

 وأكد دياب أن “لبنان لن  يقبل بالسكوت عن الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة” داعيا الأمم المتحدة إلى فضح هذا التصرف علانية وبكل الوسائل المتاحة.

 وقال رئيس الوزراء اللبناني:”لا تقبل حكومتي بأن يكون هذا الانتهاك مجرد رقم إضافي يوضع في أدراج الأمم المتحدة فيتغاضى عنه المجتمع الدولي كما أن تبادل الرسائل مع المراجع المعنية لا يكفي لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وعليها أن تعي بأننا لن نذعن بعد اليوم لهذه الانتهاكات وكأنها أمر طبيعي أو عادي”.

بدوره أعلن قائد قوات الطوارىء الدولية العاملة في الجنوب  اللبناني “اليونيفيل” في تصريح نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الخروقات الجوية الإسرائيلية للأجواء اللبنانية تشكل “انتهاكا خطيرا للسيادة اللبنانية وللقرار 1701” موضحا أن الحاجة ملحة لوضع حد للخروق الإسرائيلية بمساعدة مجلس الأمن.

انظر ايضاً

969 إصابة و79 وفاة جديدة بفيروس كورونا في مصر

القاهرة-سانا أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 969 إصابة و79 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد …