الشريط الإخباري

توزيع 500 منحة نباتات طبية وعطرية بريف اللاذقية

اللاذقية-سانا

وزعت مديرية زراعة اللاذقية 500 منحة نباتات طبية وعطرية على الأسر الريفية في مناطق جبلة والحفة والقرداحة وذلك بالتعاون مع اتحاد النحالين العرب وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وقالت المهندسة رغد حكمت سوسو رئيس دائرة أمانة السر بمديرية زراعة اللاذقية في تصريح لمراسلة سانا إن المنحة تتضمن شتول زعتر وسمادا عضويا سائلا وشبكة ري بالتنقيط ومقصا لجني الزعتر وتتم عملية التوزيع حسب قوائم المستفيدين المرشحين من قبل اللجان المحلية المشكلة بالقرى وفقا لمعايير الاختيار الواردة من المنظمة مع إعطاء الأولوية للأسر المحتاجة ومعيلاتها من النساء ومن تنطبق عليهم شروط المنحة.

وأضافت قمنا باستهداف القرى التي يرغب مزارعوها بالعمل وتحتوي على مصدر ري بالإضافة إلى وجود بعض المزارعين ذوي الخبرة بزراعة الزعتر وخاصة في جبلة أما في القرداحة فقد تم اختيار القرى القريبة من وحدة بسين لتصنيع النباتات الطبية والعطرية التابعة لدائرة المرأة الريفية بحيث يتم استجرار انتاج المزارعين المستفيدين من المنحة وتصنيعه في الوحدة.

وأبدى عدد من المستفيدين حماسهم لهذا المشروع من ناحية الحصول على فرصة عمل ومصدر مدر للدخل في ظل الظروف الحالية ولا سيما أن نبات الزعتر من الزراعات السهلة التي لا تتطلب ظروفا بيئية معينة.