الشريط الإخباري

فرنسا تنضم إلى إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة وألمانيا في الارتفاع القياسي لعدد الإصابات بفيروس كورونا

عواصم-سانا

انضمت فرنسا إلى كل من إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة وألمانيا في تسجيل ارتفاعات قياسية بعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزارة الصحة الفرنسية قولها إن عدد الأشخاص الذين توفوا جراء الفيروس ارتفع 61 بالمئة ليصل إلى 6507 أشخاص خلال يومين بعد ضم بيانات من دور المسنين كما قفزت حالات الإصابة المؤكدة به 44 بالمئة إلى 82165 حالة ما يجعل فرنسا خامس دولة تعلن عدد حالات أكثر من الصين التي انتشر فيها الفيروس في كانون الأول الماضي.

عربيا أعلن مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات بفلسطين إلى 205 حالات.

بدورها اعلنت الكويت اليوم شفاء 11 من المصابين بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 93 حالة.. فيما أكدت وزارة الصحة المغربية أن إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها في البلاد بلغ 844 حالة فيما لا تزال حصيلة الوفيات عند مستوى الـ 50 دون تسجيل وفيات جديدة خلال اليوم الأخير.

من جهته أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الليبي ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 17 حالة عقب تسجيل 6 حالات إصابة جديدة اليوم.

وأعلنت مصر تسجيل 120 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و8 حالات وفاة وذلك في أكبر حصيلة يومية معلنة منذ ظهور أول حالة فيما اصيب 15 من الطاقم الطبي حسب مديرة المعهد القومي للأورام التابع لجامعة القاهرة.

من جانبها سجلت سلطنة عمان 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع الإجمالي إلى 277 حالة.

وفي روسيا أعلنت السلطات تسجيل 9 وفيات ليصبح إجمالي الوفيات في البلاد 43 حالة بينما سجلت إصابة 434 شخصا في العاصمة موسكو بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

أما في بلجيكا فسجلت 140 وفاة جديدة جراء الإصابة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1283 حالة كما سجلت 1661 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 18431 حالة.

وفي شرق آسيا أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية أنه تم تسجيل 94 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 10156 فيما أعلن عن وفاة 177 شخصا.

وسجلت تايلاند اليوم 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي إلى 2067 مع تسجيل حالة وفاة واحدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 20.

بدورها أعلنت كندا ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم البلاد إلى حوالي 12 ألفا بينما قفز عدد الوفيات بنحو 20 بالمئة إلى 152 بعد أن كان العدد عند 127 وفاة في اليوم السابق.

وفي استراليا أشارت بيانات وزارة الصحة الاتحادية إلى وجود 230 حالة إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليصل عدد حالات الإصابة إلى 5454 حالة.

انظر ايضاً

متظاهرون في باريس يرفضون إرسال جنود غربيين إلى أوكرانيا

باريس-سانا تظاهرت حشود من الفرنسيين في العاصمة باريس، رفضاً لإرسال قوات من دول الغرب إلى …